الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

شاهد ما هو مرض الفيروميالجيا

منذ 1 شهر
April 2, 2019, 6:15 am
بلغ عن المحتوى
شاهد ما هو مرض الفيروميالجيا

شاهد ما هو مرض الفيروميالجيا

أكدت د/ بسنت هنداوي استشاري التغذية العلاجية لمجلة نصف الدنيا بأن مرض الفيرومالجيا هو مرض معروف بمرض الألم العضلي الليفى والذي انتشر بشكل كبير خاصة في الاونه الاخيره وتتمثل أعراضه فى سوء الهضم والآم في المفاصل وإرهاق والشعور بالبرد ووخز اليدين.
ووجد علاقة وثيقة بين هذا المرض وتناول الاطعمه المحتوية على نسبه عاليه من الاوكسالات حيث أن المشكلة تكمن في حاله وجود الجسم مشكله في التخلص منها بطريقه صحيحة فيؤدى ذلك إلى تراكمها في العضلات والمخ والجهاز البولى والهضمي مسببه العديد من المشاكل
ويعتمد في علاج هدا المرض على تجنب تناول الاطعمه المحتوية على نسبه عاليه من الاوكسالات وعاده التحسن في الصحة يشعر به المريض في حوالي شهر

من ضمن الاغديه التي يمنع تناولها :
السبانخ ،الفراولة،الفجل،الجزر،الكرز الأسود والأزرق ،الليمون ،العنب الأحمر ،البرتقال ،الفاصوليا‘الشمندر ،البقدونس ،الشيكولاته،مشروبات الكولا ،المشروبات التي تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاي وزبده الفول السوداني ،البندق والجوز وحليب الصويا.
ولظهور نتيجة سريعة وتحسن بشكل ملحوظ عليك بتجنب تناولك للمنتجات الغدائيه الغنية لفيتامين سى مثل الجوافة والفلفل الأخضر
وعليك بتناول هده الأغذية :
الجبن،اللحوم،الأسماك،الألبان،البيض،الدجاج،الموز‘بذورالشيا،الكمثرى،البصل،البازلاء،الكورن فليكس،التفاح،الزبيب،الخيار،الافوكادو،الكوسه،الفجل،الشوفان،العسل،البطيخ،الشمام والاطعمه الغنية بفيتامين (ب6) مثل الخس واللحوم .

نصف الدنيا










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.