الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

اعرف الطرق الا بيها هتوجه الصحه المتهربيين من فحص المخدرات

منذ 1 شهر
April 6, 2019, 6:26 am
بلغ عن المحتوى
اعرف الطرق الا بيها هتوجه الصحه المتهربيين من فحص المخدرات

كشفت أمانة مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان عن تفاصيل خطط مواجهة هروب الموظفين محل اختيار فحص الإدمان وتعاطى المخدرات فى المصالح الحكومية والوزارات الخدمية لإتمام إجراءات الفحص والتخلص من المدمنين الذين يقومون بإضرار أنفسهم والمجتمع.
christian-dogma.com
الحملات سرية وتعتمد على عنصر المفاجأة
وأكدت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن الحملات التى تخرج من أمانه الصحة النفسية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان لفحص الموظفين فى المصالح الحكومية تكون سرية وتعتمد على عنصر المفاجأة مشيرة إلى أنه مع دخول فرق الفحص للمكان المراد فيه فحص الموظفين يتم إغلاق جميع الأبواب الخاصة بالمنشأة وعمل محضر بجميع المتواجدين بالمكان وفحص دفاتر الحضور والانصراف للعاملين وكذلك مأموريات العمل وآليات التسجيل ما يتيح معلومات كاملة عن جميع الموظفين المتواجدين بالداخل والخارج لبدء الفحص.
christian-dogma.com 
وقالت الدكتورة منن عبد المقصود، لـ "اليوم السابع"، أنه يتم الاعتماد فى الفحص على القوائم التى تتضمن أسماء عشوائية يحددها صندوق مكافحة الإدمان للفرق التى تقوم بالفحص وتبدأ فعليا عمليات الفحص من خلال استدعاء الموظف أو العامل ويتم الحصول منه على عينة بول لفحصها سريعا وإذا ثبت أنه إيجابى نقوم بتحرير محضر بأنه يتعاطى نوعا من المخدر، ويتم أخذ العينة التأكدية لفحصها بطريقة أكثر شمولية لبيان نوع المخدر.
وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان أن الموظف محل الفحص الذى سجل حضور أو مهمة عمل بدون خط سير يتم تحرير محضر هروب له ويتم إبلاغ الجهات الرقابية لتتولى اتخاذ اللازم مضيفة أنه يوجد نوع قالت من المحاضر التى يتم تحريرها للموظفين والذى بتمثل فى محضر ضرب العينة بمعنى أن الشخص محل الفحص يقوم بتناول نوع ما من المواد الكيمائية الدوائية او غيرها لإفساد مسألة ظهور المخدر فى عينة البول وهو ما يتم كشفة ايضا ومعاقبة فاعليه عليه.
تحرير محاضر لمن يمتنع عن أخذ العينة للتحليل
أما النوعية الرابعة من المحاضر فبحسب كلام الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل بأمانه الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان فإنه يتم تحرير محاضر لمن يمتنع عن أخذ العينة للتحليل وهو ما يعاقب علية القانون مضيفة أن الحل الأمثل للمتعاطى أو المدمن أن يلجأ للعلاج سريعا قبل وقوعه فى عينات الفحص العشوائية التى يحددها صندوق مكافحة الإدمان.
christian-dogma.com 
وتابعت الدكتورة ريم الساعى مدير ادارة المعامل بأمانه الصحة النفسية وعلاج الإدمان أنه يتم التأكد الشخصى من الموظف محل الاختيار للكشف عن تعاطيه للمخدرات مضيفة انه يتم استخدام بطاقات الرقم القومى والاسم ورقمه بكشف الفحص العشوائى على العينة التى تم سحبها منه الموظف كإجراء تأكيدى للفحص مضيفة أن المصالح التى بها بصمة يتم طباعة كشوف البصمة للتأكد من وجود الموظفين وإبلاغهم بحضور لجان الفحص إلى المصلحة.
واستكملت الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة أنه لا يمكن إجراء الفحص لأى شخص حرر ضده محضر هروب ايا كان نوعيته مضيفة ان الفحص الشامل كشف عن تناول البعض منشطات جنسية مخلوطة بمخدر الترامادول وتابعت: "قطعا هذه المنشطات غير مسجلة أو مجهولة المصدر ولا تخضع للرقابة لافتة إلى أنها تهدد حياة من يحصل عليها مضيفة ان هناك اجراءات وتشديدات فى الرقابة على العينات حتى تظهر النتائج كاملة ويتم ارسالها للجهات المعنية".
وقالت الدكتورة ريم الساعى مدير ادارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الادمان بوزارة الصحة أن عمليات الفحص مستمرة وان كان الاختيار عشوائى، مؤكدة ان جميع مستشفيات امانة الصحة النفسية مجهزة بكل امكانات الفحص والكشف وتم مضاعفة أعداد أسرة الحجز والعلاج على مدار الفترة الماضية لتتسع للعلاج للجميع وبأسعار زهيدة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.