الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أحذر من إصابتك بهذا المرض الخطير بسبب الشاي والقهوة

منذ 4 شهر
April 7, 2019, 10:14 am بلغ
أحذر من إصابتك بهذا المرض الخطير بسبب الشاي والقهوة

صورة أرشيفية

أحذر من إصابتك بهذا المرض الخطير بسبب الشاي والقهوة
دائما ما يرتبط شرب القهوة بعدد كبير من الفوائد الصحية منها إطالة العمر وانخفاض مخاطر الإصابة بالاكتئاب والنوبات القلبية وبعض أنواع السرطان.

لكن دراسة جديدة كشفت أن شرب القهوة قد يكون له جانب سلبي، حيث وجد الباحثون أن شرب كوبين أو أكثر من القهوة أو الشاي قد يزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان الرئة، بحسب ما ذكره موقع "ليف ساينس".

في الدراسة الجديدة، قامت مجموعة دولية من الباحثين بتحليل بيانات من 17 دراسة مختلفة شملت ما يقرب من 1.2 مليون مشارك في الولايات المتحدة وآسيا، وتم تتبع المشاركين لمدة 8.6 سنوات في المتوسط، وخلال ذلك الوقت، أصيب أكثر من 20،500 مشارك بسرطان الرئة.

ووجد الباحثون أن المدخنين الذين يشربون فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 41 في المائة عن أولئك الذين لا يشربون القهوة، وعلى نحو مماثل، كان لدى غير المدخنين الذين شربوا كوبين أو أكثر من القهوة أو الشاي يوميًا خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 37 في المائة أكثر من الذين لا يتناولون الشاي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.