الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

​‏يامن تشكون من الصيام ‏هل تعلم ماهي اكبر عقوبة كانت توقع‏على احد الروحيين قديما

منذ 1 شهر
April 7, 2019, 3:53 pm
بلغ عن المحتوى
​‏يامن تشكون من الصيام ‏هل تعلم ماهي اكبر عقوبة كانت توقع‏على احد الروحيين قديما

‏يامن تشكون من الصيام ‏هل تعلم ماهي اكبر عقوبة كانت توقع‏على احد الروحيين قديما 



كتبت لي لي جورج لموقع الحق والضلال 


‏الصوم هو فرح ‏ففي فترة الصوم تكون الروحانيات أقوى ‏وكان قديما يفرح الروحيين بالصوم ولا يكتفون بالأصوام العامة ‏وإنما يضيفون أصواماً خاصه لهم ، ‏فهؤلاء الذين يطلبون تقليل فترة الصوم ( ‏إن لم يكن هناك مانع جسدي ) ‏فقد شهدو علي انفسهم ‏أنهم فقدوا فائده الصوم واللذه به . ‏فهناك بعض الرهبان ‏يصومون طوال أيام حياتهم ما عدا ايام الأعياد فقط وقد جعلو من الصيام منهج حياة لهم ،
‏فمن هذه الأمثلة العظيمة القديمة الأنباء بولا السائح ‏الذي كان ياكل ‫نصف خبز يوميا فقط،
‏وأيضا القديس مقاريوس الإسكندراني كأنه ياكل مرة واحدة فقط في الأسبوع طوال اسابيع الصوم الكبير ،
‏وأيضا الأنبا موسى السائح ‏كان يتغذى على حشائش البرية وغيرهم الكثير من هؤلاء القديسين التي تباركت الارض بوجودهم عليها يوما ما .
‏من الجدير بالذكر أيضا انه قديما كانت اكبر عقوبة يمكن أن توقع على احد الروحيين هي أن يأمره اب اعترافه بأن ياكل لحم او طعاما شهياً أو حتى أن يأكل مبكرا في فترات صومه الانقطاعي وكان يفعل أب الاعتراف هذا ‏لانه يرى أن ذلك في مصلحة ابنه الروحي ‏فإنه إذا رأى فيه انه ظن في نفسه ‏انه قد سار زاهداً أو ناسكاً وبدء ‏قلبه يرتفع ‏فكان يخفض كبرياؤه هذا بالأكل ‏وحين إذ تنكسر نفسه ويتخلص من أفكار المجد الباطل الذي قد ينهي حياته الروحية . 
‏لذلك فعليك ان تعلم أن الصوم هو منهج حياة ‏وفرح ، وبالصوم يتدخل الله في حياتنا ويحل جميع ضيقاتنا ويعزز حياتنا الروحية لنسمو في محبة المسيح .










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.