الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

ترامب يهدد بإغلاق الحدود ويطالب المكسيك باعتقال اللاجئين

منذ 1 شهر
April 8, 2019, 5:00 am
بلغ عن المحتوى
ترامب يهدد بإغلاق الحدود ويطالب المكسيك باعتقال اللاجئين

موضوع

ترامب يهدد بإغلاق الحدود ويطالب المكسيك باعتقال اللاجئين

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، السلطات المكسيكية بإغلاق الحدود الأمريكية مع المكسيك، مطالبًا الأخيرة باعتقال اللاجئين بدعوى أنهم يهددون أمن الولايات المتحدة.
وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "يجب أن تلقي المكسيك القبض على جميع المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين وعدم السماح لهم بالعبور إلى أراضي الولايات المتحدة، وإلا لن يكون أمامنا خيار إلا غلق الحدود وفرض تعريفة جمركية، إن بلادنا ممتلئة".
وكان ترامب، قد أعلن في وقت سابق، عن التوقيع على إعلان حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الجنوبية للبلاد خطوة في سبيل المضي بإنشاء جدارا على الحدود مع المكسيك، وهو الأمر الذي يلقى معارضة داخل الكونغرس. ووصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي إعلان الرئيس بأنه تعد على سلطات المجلس.
ووعد ترامب ببناء جدار حدودي مع المكسيك، خلال حملته الانتخابية، وخاض مواجهات ساخنة مع الديمقراطيين منذ توليه السلطة عام 2016، وتسبب هذا الأمر في إغلاق جزئي لتمويل الحكومة الأمريكية استمر 35 يوما.
صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.