الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور السيسي يتقلد أرفع وسام في جمهورية غينيا

منذ 1 شهر
April 8, 2019, 7:09 am
بلغ عن المحتوى
بالصور السيسي يتقلد أرفع وسام في جمهورية غينيا

موضوع

بالصور السيسي يتقلد أرفع وسام في جمهورية غينيا

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس، في مأدبة عشاء أقامها على شرفه، الرئيس الغيني، ألفا كوندي، والتي شهدت تقليد الرئيس السيسي، وسام الاستحقاق الوطني، وهو أرفع وسام في جمهورية غينيا.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الرئيس الغيني ألقى كلمة رحب فيها بزيارة الرئيس السيسي إلى كوناكري، واصفًا إياها بالـ"التاريخية" بالنظر إلى مرور أكثر من 5 عقود على آخر زيارة لرئيس مصري إلى غينيا.
كما أشار الرئيس "كوندي" إلى خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين، والتي انطلقت منذ استقلال غينيا، مؤكدًا في هذا الصدد محورية دور مصر في القارة الأفريقية لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة لشعوبها، ومشيدًا بالجهود المصرية الحالية لدفع عجلة العمل الأفريقي المشترك في إطار رئاستها للاتحاد الأفريقي.
ونقل المتحدث الرسمي، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي ألقاها في هذه المناسبة:
" أخي فخامة الرئيس البروفيسور ألفا كوندي، السيدات والسادة، إنه لمن دواعي اعتزازي وتقديري أن أتلقى منكم اليوم هذا الوسام الرفيع، الذي أعتبره تجسيدًا لقيمة الروابط التاريخية الوطيدة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، وأود التأكيد أن زيارتي الحالية إلى بلدكم الشقيق غينيا ستظل تحظى لدي دائمًا بتقدير وقيمة خاصة.
لقد سعدت كثيرًا أخي الرئيس بما لاقيته منذ وصولي إلى كوناكري من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وهو أمر ليس بالغريب على بلدكم المضياف وشعبها الكريم، وإنني على يقين من أن ما تم الاتفاق عليه بيننا خلال هذه الزيارة سيمثل نقطة انطلاق جديدة ودفعة نحو الارتقاء بعلاقاتنا الثنائية في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وبما يحقق طموحات شعبينا الشقيقين.
وأود التأكيد في هذا السياق أننا بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضي إلى استحضار قيم ومبادئ الأخوة والتضامن الأفريقي الأصيلة كمحرك رئيسي لعلاقاتنا وسياساتنا في مواجهة التحديات الراهنة.
كما أن تحقيق آمالنا في المستقبل الذي نرجوه لبلدينا ولقارتنا الإفريقية، يتطلب استمرار العمل الدؤوب معًا ومواصلة تأكيد إرادتنا السياسية لتعزيز علاقتنا على كافة المستويات، بما يخلق واقعًا جديدًا نستهدفه للبلدين وللقارة، ويضع أفريقيا في المكانة اللائقة بها على الخريطة الدولية، وكذلك يساهم في تحقيق العدالة الاقتصادية والاجتماعية لأبنائها جميعًا ومن ثم فتح آفاق المستقبل أمامهم.
وختامًا، أكرر شكري وتقديري لكم أخي فخامة الرئيس ألفا كوندي ولشعب غينيا الشقيق علي تقليدي هذا الوسام الرفيع، وأنتهز تلك المناسبة لأدعوكم إلي زيارة القاهرة في أقرب فرصة ممكنة لمتابعة نتائج لقاءاتنا، وكذا لإتاحة الفرصة لنا لرد حفاوة استقبالكم وكرمكم. أشكركم."
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : مصراوى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.