الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قبل اللقاء المترقب .. تفاصيل 6 لقاءات جمعت السيسي وترامب

منذ 5 شهر
April 8, 2019, 10:53 am بلغ
قبل اللقاء المترقب .. تفاصيل 6 لقاءات جمعت السيسي وترامب

قبل اللقاء المترقب تفاصيل 6 لقاءات جمعت السيسي وترامب

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تأتي الزيارة في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمعه مع نظيره الأمريكي لتعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

ومن المقرر أن تبحث القمة المرتقبة واللقاء السادس بين الرئيس السيسي والرئيس ترامب في البيت الأبيض غدا الثلاثاء، عددا من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يساهم في ترسيخ التعاون المشترك بين البلدين.

ويبحث السيسي مع ترامب آخر المستجدات على صعيد الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وخاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن وجهود مصر في تحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف ودفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة واستعراض ما حققته مصر من نجاحات في مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية.

وترصد "فيتو" القمم واللقاءات التي جمعت السيسي وترامب:

في سبتمبر 2016 كان اللقاء الأول الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث التقى السيسي ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ71 وكان ترامب وقتها مرشحا عن الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية واستقبل الرئيس السيسي في مقر إقامته ترامب قبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وقال ترامب عن اللقاء: "لقد كان اجتماعا عظيما وأمضينا وقتا طويلا وكانت هناك كيمياء جيدة بيننا".

في أبريل 2017 كان اللقاء الثاني والقمة الأولى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بعد توليه منصبه بأشهر قليلة.

وخلال اللقاء قال ترامب: "أريد فقط أن أقول سيدى الرئيس إن لديك صديقا وحليفا عظيما في الولايات المتحدة، وأريد أن أُعلم الجميع في حال كان هناك أي شك فإننا خلف الرئيس السيسي".

وكان اللقاء الثالث الذي جمع بين السيسي وترامب في مايو 2017، وكان بالرياض، وذلك على هامش القمة الإسلامية التي استضافتها السعودية.

وحرص الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على عقد قمة مصغرة على هامش مشاركتهما في القمة الإسلامية الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض في مركز الملك عبد العزيز.

وفي سبتمبر 2017 كان اللقاء الرابع، حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره ترامب للمرة الرابعة في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ72.

أما في سبتمبر 2018 كان اللقاء الخامس الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الرئيس الأمريكي على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وصف الرئيس الأمريكي اجتماعه بالرئيس السيسي بـ"الشرف العظيم".

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.