الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لقاء السيسي وترامب اطلق عليه قمة الملفات المعقدة لهذا السبب

منذ 5 شهر
April 10, 2019, 9:05 pm بلغ
لقاء السيسي وترامب اطلق عليه قمة الملفات المعقدة لهذا السبب

موضوع
 لقاء السيسي وترامب اطلق عليه قمة الملفات المعقدة لهذا السبب
قال أحمد الطاهري، الكاتب الصحفي، إن قمة الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب تعد قمة "الملفات المعقدة"، لا سيما أنه يتم إدراجها ضمن عملية يطلق عليها "البناء الثالث" للعلاقات المصرية الأمريكية، موضحا أن هذه العلاقات مرت بفترة صعبة للغاية في ظل حكم فترة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن وفترتي حكم الرئيس السابق باراك أوباما.
  وأضاف الطاهري خلال حواره لبرنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية ten، قديم الإعلامي نشأت الديهي، اليوم الأربعاء، أن عملية البناء الثالث للعلاقات بين مصر وأمريكا بدأت منذ تولي الرئيس السيسي لحكم مصر، حيث بدأ في توطيد العلاقات مع نظيره الأمريكي ترامب، مؤكدا أن هذه العملية ظهرت جلية خلال قمة اليوم الأربعاء بين السيسي وترامب في الاتفاق على التعاون بين القاهرة وواشنطن لمواجهة جميع التحديات الراهنة والمقبلة.     وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن مصر هي اللاعب الرئيسي فى الشرق الأوسط، وطرح الرئيس السيسي للعديد من الملفات عن اللوضع الإقليمي سواء في ليبيا أو الجزائر أو قضية الجولان في سوريا والقضية الفلسطينية يعطي هذه القمة مصطلح قمة "الملفات المعقدة".
 
هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.