الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

قبل ما تروح تدلى بصوتك فى التعديلات الدستورية .. نكشف لكم الهدف من تعديل المادة الخاصة بمدة الرئاسة

منذ 2 اسابيع
April 11, 2019, 8:54 am
بلغ عن المحتوى
قبل ما تروح تدلى بصوتك فى التعديلات الدستورية .. نكشف لكم الهدف من تعديل المادة الخاصة بمدة الرئاسة


قبل ما تروح تدلى بصوتك فى التعديلات الدستورية نكشف لكم الهدف من تعديل المادة الخاصة بمدة الرئاسة
 
ينص التعديل المقترح للمادة 140 فى الدستور على زيادة مدة فترة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلا من 4 سنوات، فدستور 2014 ينص فى المادة 140 منه على ان مدة حكم الرئيس 4 سنوات لفترتين على حد أقصى، ويبقى السؤال لماذا نعدل المادة الخاصة بفترة الرئاسة ؟.

فالتعديلات الخاصة بالمادة 140 تناقش بشكل أساسى زيادة مدة الحكم من 4 سنوات إلى 6 سنوات، مع الإبقاء على الفترتين الرئاسيتين دون أى تغيير ، وهذا يعنى ان اى رئيس بعد التعديلات الدستورية سيظل فى الحكم فترتين فقط وليس أكثر، ويعتبر هذا رد قوى على كل المشككين الذين يقولون ان التعديل هدفه فتح الباب لأى رئيس يحكم مصر طول العمر ، وهذا العصر انتهى.

والهدف من زيادة فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات يعود للظروف الاستثنائية التى تمر بها أى دولة فى العالم تعطى لها الفرصة لاستكمال مشروع البناء ، وهذه الفترة التى تمر بها مصر حاليا من البناء والتعمير، فدولة مثل الصين عدلت دستورها فى مارس 2018 كى تطول فترة الرئاسة، ودولة مثل ألمانيا بتتقلد فيها المستشارة أنجيلا ميركل المنصب منذ عام 2007 ، يعنى مستمر لـ13 عاما ، فهذه الدول بدأت طريق التنمية وتقوفه يعيدهم لنقطة الصفر ، ومن ثم فالـ6 سنوات للبناء وليس الرفاهية ، فالتعديلات الدستورية 2019 لاستكمال ما بدأناه.

https://youtu.be/33xGLwgdG2A

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.