الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير للمرأة الحامل من النوم بهذه الطريقة .. ولو فعلتى هذا الامر ستكونى فعلتى هذا الامر الخطير فى جنينك

منذ 3 شهر
April 11, 2019, 11:29 am بلغ
تحذير للمرأة الحامل من النوم بهذه الطريقة .. ولو فعلتى هذا الامر ستكونى فعلتى هذا الامر الخطير فى جنينك

تحذير للمرأة الحامل من النوم بهذه الطريقة ولو فعلتى هذا الامر ستكونى فعلتى هذا الامر الخطير فى جنينك

دراسة تحذر المرأة الحامل من النوم بهذه الطريقة
 
كشفت دراسة علمية جديدة في جامعة «هيدرسفيلد » تنصح بضرورة اختيار النساء الحوامل وضع نوم مريح، يكون بالنوم على أحد الجوانب، الايمن أو الايسر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل حتى لا يضعن جنينا ميتا حيث  أن الخطر يتضاعف في حال نوم الحوامل على ظهورهن في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.
 
ودرس الباحثون في الدراسة التي أجرتها على أكثر من ألف امرأة ، أوضاع النوم لـ 851 من الأمهات الذين فقدوا أطفالهم أثناء الحمل و 2257 أمراة لا تزال حاملا ، حيث كشفت الدراسة أن النوم على الظهر بدئا من الأسبوع 28 من الحمل يزيد من خطر الإملاص بنسبة 2.6 مرة ،ومع ذلك لا يزال السبب غير معروف.
 
 وأكدت الدراسة، أن الخطر يتضاعف في حال نوم الحوامل على ظهورهن في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل حيث أن وضع المرأة الحامل في النوم مهم للغاية، وأشاروا إلى أنه لا يجب على الحوامل أن يشعرن بالقلق إذا استلقين على ظهورهن أثناء اليقظة وتنتهي حالة من بين كل 225 حالة حمل في المملكة المتحدة بوضع الجنين ميتا حيث يمكن إنقاذ حياة نحو 130 طفل كل عام إذا نامت الحوامل على جانبهن.
 
وتأتي هذة الدراسة كجرس إنذار للعديد من السيدات الحوامل؛ ولذلك أدرجت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية النتائج في حزمة الرعاية لإنقاذ الأطفال التي تتضمن نصيحة مهمة بشأن كيفية الحد من خطر فقدان الأجنة أثناء الحمل، وهي أن النوم يجب أن يكون على أحد الجوانب وليس على الظهر بعد 28 أسبوعًا من الحمل، وعلى الرغم من عدم تأثر الكثير من النساء بالنوم على ظهورهن أثناء الحمل وينصح الباحثون جميع النساء الحوامل باختيار النوم الجانبي. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.