الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فوائد الكركم للجسم تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
April 12, 2019, 2:26 am
بلغ عن المحتوى
فوائد الكركم للجسم تعرف عليها

فوائد الكركم للجسم تعرف عليها
موضوع
الكركم يطيل عمر الكبد تعرف على سر ارتباط الكركم بالفلفل الأسود
يعد الكركم من أبرز التوابل المستخدمة في المطبخ المصري لإعداد الكثير من الأطعمة خاصة لأنه يضفي لون ومذاق مميز للطعام، هذا إلى جانب أن له كثير من الفوائد الصحية فهو صديق للكبد والبشرة، وكذلك للدماغ، ولكن لا قيمة له بدون إضافة الفلفل الأسود، فما أبرز فوائده، وما سر ارتباطه بالفلفل الأسود.
 
أكد الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، أن الكركم من التوابل التي تتميز بغناها بالفوائد الصحية لاحتوائها على مادة الكركمين المسئولة عن إعطائه اللون الأصفر، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تتميز باحتوائها على العديد من المزايا ودورها في الوقاية من المشاكل الصحية، والتي من أبرزها:
تنشيط خلايا الكبد وتدعيمه للقيام بوظائفه ووقايته من التليف مما يطيل من عمره. يساعد الكبد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم . الوقاية من السكري لدوره في تنظيم إفراز الإنسولين. الوقاية من السرطان لأنه يساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد، والبيروكسيدات، فتقي من الإصابة بالسرطان. تقوية المناعة ومقاومة العدوى سواء الفيروسية أو البكتيرية أو الطفيلية، والالتهابات. تأخير ظهور علامات الشيخوخة، الضمور البقعي، وألزهايمر. تعزيز امتصاص العناصر الغذائية وتمثيلها في الجسم. تحسين عملية الهضم وتطهير الأمعاء. تحسين صحة الجلد ونضارة البشرة ومقاومة التجاعيد. تحسين الوظائف الدماغية والإدراكية. تنشيط الذاكرة وتحسين القدرة على التركيز. 
ورغم المزايا الهائلة الموجودة في مادة الكركمين الموجودة في الكركم إلا أنها ضعيفة الامتصاص وتحتاج إلى عنصر البيبيرين ليمتصه الجسم جيدا، وأكد موقع "Health Line" أن هذه المادة متوفرة في الفلفل الأسود الذي يحظى هو الآخر بفوائد صحية متعددة والذي يساهم في تعزيز امتصاص مادة الكركمين
هذا الخبر منقول من : مصراوى






 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.