الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير الرؤية الضبابية تنذر بالإصابة بهذا المرض

منذ 7 شهر
April 12, 2019, 4:33 am بلغ
تحذير الرؤية الضبابية تنذر بالإصابة بهذا المرض

تحذير الرؤية الضبابية تنذر بالإصابة  بهذا المرض
موضوع
 
قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون إن الرؤية الضبابية (كالرؤية عبر الضباب أو من وراء حجاب) تنذر بالإصابة بمرض "المياه البيضاء" المعروف أيضا باسم " الكاتاراكت"، أي إعتام عدسة العين الصافية.
وتشمل الأعراض الأخرى الحساسية للضوء المبهر وتدهور الرؤية (شحوب الألوان والتباينات وتلاشي الحدود) والشعور بالتعب أثناء القراءة أو مشاهدة التلفاز.
وأوضحت الرابطة أن مرض المياه البيضاء له أسباب عدة، أبرزها العوامل الوراثية والتقدم في العمر، إلى جانب بعض الأمراض كداء السكري وأمراض والتهابات وإصابات العين، بالإضافة إلى التدخين الشره والتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.
وشددت الرابطة على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض؛ نظرا لأن إهمال العلاج قد يتسبب في الإصابة بالعمى. ويتمثل العلاج في الجراحة؛ حيث يتم استئصال العدسة المعتمة بعدسة اصطناعية. وتحظى الجراحة بفرص نجاح جيدة، خاصة في بداية المرض.
هذا الخبر منقول من : مصراوى

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.