الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي العام معلقا علي التعديلات الدستورية

منذ 4 شهر
April 12, 2019, 5:25 am بلغ
نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي العام معلقا علي التعديلات الدستورية

نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي العام معلقا علي  التعديلات الدستورية

 موضوع
قال الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي العام، إن التعديلات الدستورية لا تسير وفقًا للرغبة وإنما بالقانون، مشيرًا إلى أن المصالح العليا للدولة قد تدفع رئيس الجمهورية لدعوة الشعب، للاستفتاء في كل مصلحة بشكل منفرد عن الأخرى، ويكون كل استفتاء مستقل عن الآخر.
وأضاف "حلمي" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الخميس، أن الدستور كتله واحدة لا يمكن التفرقة بين مواده والموافقة عليه تكون "موافقة كاملة"، موضحًا أن معظم ما يتم في التعديلات الدستورية يعتبر تعديلات إجرائية للإجراءات الموجودة في الدستور وليست في حقوق المواطن أو الشعب.
 
وأشار، إلى أنه لا يفضل وصف التعديلات بهذا الاسم وإنما يطلق عليها اسم تصحيح دستوري، والذي جاء في وقت استثنائي، مؤكدًا أن مصر تمر بمرحلة تنمية وعلاقات دولية مع الشرق والغرب، ولذلك لابد أن يكون هناك دعم قانوني دستوري لتحرك للدولة كلها في هذا الشأن.
هذا الخبر منقول من : مصراوى







 














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.