الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على موقف النواب من تعديلات الدستور

منذ 4 شهر
April 14, 2019, 10:40 pm بلغ
تعرف على موقف النواب من تعديلات الدستور

موضوع

تعرف على موقف النواب من تعديلات الدستور
وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب التى ترأسها على عبد العال، رئيس المجلس، خلال اجتماعها اليوم الأحد، على تقرير لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة التشريعية بشأن التعديلات الدستورية المقترحة المقدمة من 155 نائبا وذلك بأغلبية أعضائها ونداءا بالاسم. ومن المقرر أن يعرض التقرير على الجلسة العامة لتصويت جميع نواب البرلمان عليها خلال جلسة الثلاثاء المقبل. وحسمت التعديلات الدستورية في صياغتها التي انتهت إليها لجنة الصياغة، الجدل بشأن المادة 140 والمادة الانتقالية المرتبطة بها.
إذ أبقت التعليدلات على المادة (140)، كما وردت في مقترح التعديلات بزيادة مدة الرئاسة إلى 6 سنوات لفترتين بدلا من 4 سنوات فقط، مع تعديل المادة الانتقالية، لتنص على انتهاء مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية.
ونصت الصياغات على أن عدد أعضاء مجلس الشيوخ (الشورى سابقا) 180 عضوا بما يقبل القسمة على 3، وأبقت على اختصاصات المجلس، كما ورد بالمقترح المقدم من ائتلاف دعم مصر.
هذا الخبر منقول من : التحرير














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.