الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رئيس الحكومه يعلن عن انجاز جديد للرئيس السيسي مع الشباب

منذ 3 شهر
April 15, 2019, 12:46 pm بلغ
رئيس الحكومه يعلن عن انجاز جديد للرئيس السيسي مع الشباب

رئيس الحكومه يعلن عن انجاز جديد للرئيس السيسي مع الشباب 

 
"تنمية التجارة": طرح 10 فرص استثمارية جديدةأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المشروعات العملاقة التي تم إطلاقها في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجحت في توفير نحو 4 ملايين فرصة عمل جديدة، مشيرا إلى أن الدولة قامت بتحسين البنية التحتية والطرق والمياه والصرف الصحي والغاز والكهرباء بشكل كبير وملحوظ.

وأشار في مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست»، إلى أن الحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصت على إطلاق آلاف المشروعات بتكلفة تقدر بعشرات المليارات من الدولارات، كجزء من خطة التعافي الاقتصادي، لإصلاح البنية التحتية، لافتًا إلى أنه خلافًا للمشكلات المالية قصيرة الأجل، فإن ضعف البنية التحتية هي قضية تعود لعقود مضت ومن ثم تحتاج جهدًا مضاعفًا لمعالجتها.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة نجحت في تقليل الفجوة بين العرض والطلب في مجال الإسكان والخدمات الأخرى، وأيضا في تعزيز التوسع الأفقي على الأراضي الصحراوية.

وعدد مدبولي المشروعات التي أطلقها السيسي، (مشروع قناة السويس الجديدة، وإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تبلغ مساحتها 285 ميلًا مربعًا والمقرر أن تصبح مركزًا للوجستيات والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبتروكيماويات، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات الطرق القومية، ومشروع إقامة مطارين دوليين جديدين، ومشروع تحديث وتوسيع الموانئ على طول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الطاقة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، بما في ذلك أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم في بنبان بأسوان.

وقال رئيس الحكومة: إن هناك عددًا قليلًا جدًا من البلدان في العالم تشهد تطورًا كبيرًا بهذا الحجم، معربا عن سعادته لتحقيق هذه المشروعات الضخمة لأهدافها وهو ما كان يعد تحديا آخر واجهته مصر في العقود الثلاثة أو الأربعة الماضية.

وقال رئيس مجلس الوزراء: أصبح لدينا الآن قاعدة جيدة وتسهيلات تسمح للقطاع الخاص بالمساهمة بشكل أفضل لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي، وفي اعتقادنا، دون هذه الأنواع من برامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والخطوات الجادة التي نفذتها مصر، لم يكن بالإمكان أن تقوم للاقتصاد المصري قائمة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.