الحق والضلال الحق والضلال
البحث


روسيا حريق نوتردام خسارة فادحة للبشرية

منذ 3 شهر
April 16, 2019, 2:47 am بلغ
روسيا حريق نوتردام خسارة فادحة للبشرية

روسيا: حريق نوتردام خسارة فادحة للبشرية

قالت سفارة روسيا لدى فرنسا، اليوم الثلاثاء، إن الدمار الذي لحق بـ"كاتدرائية نوتردام" نتيجة الحريق الذي نشب فيها، خسارة فادحة لكل من فرنسا وللبشرية جمعاء.

وأضافت السفارة في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، "وفقا لما قاله، سكرتير الدولة في وزارة الداخلية الفرنسية لوران نونيز، لحين هذه اللحظة لا توجد معلومات عن ضحايا، ونأمل أن يبقى كذلك".

واستطردت: "من دون خسائر في الأرواح البشرية، هذه خسارة لا يمكن تعويضها لكل من باريس وفرنسا وللبشرية جمعاء".

وتعتبر الكاتدرائية أحد أشهر المعالم التاريخية للعاصمة الفرنسية، وهي مدرجة على قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة اليونسكو، ويعود بناؤها إلى القرن الـ 12.

وامتد الحريق، الذي اندلع إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى، وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار على أثر ذلك، ثم سقط السطح كله.

وغطت سحابة دخان كبرى سماء المدينة فيما تساقط الرماد على مساحة واسعة حول الكاتدرائية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال، على تويتر في وقت سابق، "مثل كل أبناء وطننا، أنا حزين هذا المساء لرؤية (الكاتدرائية)، وهي جزء منا جميعا، تحترق".

وحاول رجال الإطفاء احتواء الحريق بخراطيم المياه وأخلوا المنطقة المحيطة بالكاتدرائية الواقعة على جزيرة إيل دو لا سيت في نهر السين في وسط العاصمة باريس، وقال شهود إنه جرى إخلاء الجزيرة كلها.

وقال وزير الدولة الفرنسي للداخلية لوران نونيز، في موقع الحريق، إنه لم يصب أي شخص جراءه، مضيفا "من السابق لأوانه تحديد أسباب الحريق".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.