الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو الدكتور زاهي حواس يفجر مفاجأة عن حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية

منذ 5 شهر
April 16, 2019, 11:07 pm بلغ


موضوع

بالفيديو الدكتور زاهي حواس يفجر مفاجأة عن حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية
فجر الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق مفاجأة عن حريق كاتدرائيةنوتردام الفرنسية، قائلا: إن الكاتدرائية تفتقد كل وسائل الأمان بسبب أثريتها».
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتى» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن خسائر حريق الكاتدرائية فادحة، لأن الآثار لا تخص دولة بعينها وأنها ملك للإنسانية، مؤكدا أن مصر تدرس تقديم الدعم الأثرى في ترميم الكاتدرائية الفرنسية.
وأوضح أن كاتدرائية نوتردام لن تعود لطبيعتها الأثرية مرة أخرى بعد الحريق، مشيرا إلى أن العالم افتقد نوتردام إلى الأبد منذ نشوب الحريق.
وأكد أن الفرنسيين رغم التطور التكنولوجي لم يستطيعوا إنقاذ الكاتدرائية وعلى أثريي العالم أن يجتمعوا ويقرروا ترميم الكاتدرائية، ولا يجب أن يكون قرار ترميم الكنيسة فرديا.
واندلع حريق هائل، مساء أمس الإثنين، في كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس، التي تعد من أهم المعالم السياحية في فرنسا، إذ يزورها ملايين السائحين سنويا.

وبدأ بناء الكاتدرائية الكاثوليكية عام 1163 وانتهى عام 1345، ولعبت الكاتدرائية دورا تاريخيا، فقد اعتاد ملوك فرنسا في الماضي، الاحتفال بالمناسبات الدينية وغيرها داخل جدرانها، ما جعلها أشهر كاتدرائية في فرنسا ورمزا مهما من رموزها ورموز أوروبا بشكل عام.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.