الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مصادر البابا لن يخرج إلا للاستفتاء على الدستور

منذ 5 شهر
April 17, 2019, 7:49 pm بلغ
مصادر البابا لن يخرج إلا للاستفتاء على الدستور

مصادر: البابا لن يخرج إلا للاستفتاء على الدستور
يستعد الأقباط لختام المرحلة الكبرى من الصوم الكبير، وهي مرحلة الصوم الأربعيني، وذلك الجمعة المقبل، بإتمام طقوس جمعة ختام الصوم والقنديل العام والتي تتكون من طبق كبير من الزيت وبه 7 قطع من القطن يتحول بعد مجموعة من الصلوات ليكون له قدرة كبيرة على مساعدة المؤمنين وشفائهم من الأمراض الجسدية والنفسية والروحية، بحسب الإيمان المسيحي.

ويبدأ الأقباط المرحلة الأخيرة من الصوم بأسبوع الآلام، والذي يفتتح بدايته البابا تواضروس برئاسة قداس أحد الشعانين في ديره المحبوب الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وتتوالى أيام البصخة والتي يرأسها البابا في الدير خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ولن يخرج البابا من أجواء البصخة خلالها إلا لتأدية دوره الوطني للخروج إلى مقره الانتخابي للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتشتد مراحل أسبوع الآلام قوة بداية من خميس العهد والذي يرأسه البابا في الكاتدرائية الكبرى بالعباسية.

وكشفت مصادر كنسية مطلعة، أنه من المقررر أن يستقبل تهنئة شيخ الأزهر في نفس اليوم، ثم يرأس البابا طقوس الجمعة العظيمة في الكاتدرائية أيضا، لينهي الأقباط الجمعة الكبيرة بالبيات داخل الكنائس متممين طقس ليلة أبو غلمسيس، إحياءً لليلة المسيح في القبر، بحسب المعتقد الإيماني للمسيحيين.

وتنقضى أحزان أسبوع الآلام مع حلول سبت النور، حيث يرأس البابا تواضروس قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية كما اعتاد منذ توليه السدة البطريركية.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.