الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وزارة الكهرباء تعلن مفاجاة لكل المصريين .. اول مفاعل نووى سيدخل الخدمة فى هذا الموعد

منذ 5 شهر
April 18, 2019, 11:05 am بلغ
وزارة الكهرباء تعلن مفاجاة لكل المصريين .. اول مفاعل نووى سيدخل الخدمة فى هذا الموعد

وزارة الكهرباء تعلن مفاجاة لكل المصريين اول مفاعل نووى سيدخل الخدمة فى هذا الموعد


الكهرباء: أول مفاعل يدخل الخدمة عام 2026 فيديو
 
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مشروع الضبعة حصل على جائزة روساتوم كثاني أفضل مشروع في العالم، مؤكدًا أن هذا المشروع هو ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للمشروعات التنموية.

وأضاف «حمزة» فى مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بإحياء الحلم النووى وتطبيقه على أرض الواقع للحصول على أعلى تكنولوجيا ومفاعلات متقدمة لتكون في محطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى أعلى درجات الأمان، موضحًا أن اشتراطات الأمان التي تم وضعها في العقود هي عالية جدًا من ناحية السلامة والأمان.

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا بمشاركة التصنيع المحلي بداية من أول مفاعل وحتى آخر مفاعل، حيث إن هناك 4 مفاعلات، مؤكدًا أن أول مفاعل سيدخل مصر عام 2026 وبالتتابع يتم دخول باقي المفاعلات حتى استكمال القدرة كلها في 2028، بالإضافة لتزايد التصنيع المحلي ليصل لـ 30% وهو ما يؤكد اهتمام مصر برفع الصناعات المصرية المتصلة بالجزء النووي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.