الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

تعرف على سبب جديد وراء حريق كاتدرائية نوتردام في فرنسا

منذ 1 شهر
April 19, 2019, 10:10 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف على سبب جديد وراء حريق كاتدرائية نوتردام في فرنسا

موضوع
تعرف على سبب جديد  وراء حريق كاتدرائية نوتردام في فرنسا
قال رئيس كاتدرائية نوتردام التي التهمت النيران أجزاء كبيرة منها، إن عطل كمبيوتر قد يكون وراء حريق الكاتدرائية التاريخية والتهام النيران لسقف وبرج المبنى، فيما حاول المهندسون ورجال الإطفاء الحفاظ على الهيكل الأثري للكاتدرائية، بحسب شبكة "إن بي سي" نيوز الأمريكية.

وذكرت الشبكة أن باتريك شوفيه رئيس الكاتدرائية لم يكشف طبيعة الخلل أو العطل لكنه أكد الكشف عن حقيقة ما حدث خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

كانت فرنسا فتحت تحقيقا موسعا للوقوف على أسباب حريق كاتدرائية نوتردام، ورجح محققون يوم الخميس أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، فيما أوضحت تقارير إعلامية إن المحققين يدرسون ربط سبب الحريق بعطل كمبيوتر أو خلل في المصاعد المؤقتة التي تستخدم في أعمال التجديد.

وتثير عملية إعادة ترميم نوتردام جدلا في فرنسا، إذ أن خطة الحكومة قائمة على جمع التبرعات لكن باريس تشهد انقساما بين العودة إلى الماضي بتصميمات تراثية للكنيسة وبين التصميمات الحديثة المعاصرة، ونجحت فرنسا بالفعل في جمع أكثر من مليار دولار تبرعات لترميم الكاتدرائية التاريخية.

وتحقق فرنسا مع عدد من العمال من الشركات التي كانت مسؤولة عن عملية إعادة تجديد الكاتدرائية حيث شارك 50 محققا في القضية، وفقا لمكتب المدعي العام في باريس.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.