الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور.. مشتركة أول أمينة شرطة صعيدية في تأمين لجان الاستفتاء

منذ 5 شهر
April 20, 2019, 1:23 pm بلغ
بالصور.. مشتركة أول أمينة شرطة صعيدية في تأمين لجان الاستفتاء

بالصور مشتركة أول أمينة شرطة صعيدية في تأمين لجان الاستفتاء
شاركت عزات الدسوقي، أول أمينة شرطة بمحافظة قنا، في تأمين لجنة الثانوية بنات بنجع حمادي شمالي محافظة قنا، ومساعدة الناخبين والناخبات من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الدخول إلى لجنة الاقتراع، للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وارتدت "عزات" الثوب الأصفر، وشاركت الرجال وضباط وأفراد الجيش والشرطة في لجنة الانتخابات، قائلةً: "بشارك عشان ده شغلي وكمان عشان ده وطني ولازم أكون موجودة في العرس الديمقراطي".

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.