الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المستشار محمود الشريف يوضح موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور

منذ 5 شهر
April 22, 2019, 5:06 am بلغ
المستشار محمود الشريف يوضح موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور

موضوع

المستشار محمود الشريف يوضح موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور

أعلن المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء الفرز في السفارات بعد انتهاء تصويت المصريين في الخارج.
وأضاف الشريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن السفارات ترسل النتائج أول بأول إلى وزارة الخارجية التي تستقبل جميع النتائج ثم ترسلها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لمراجعتها وبحثها.
وأوضح الشريف، أن نتائج تصويت المصريين في الخارج سيتم إعلانها مع إعلان نتائج استفتاء المصريين في الداخل.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نتيجة الاستفتاء سيتم إعلانها، خلال خمسة أيام من وصول الأوراق لجان الفرز ومراجعتها، مؤكدًا أن إعلان النتيجة سيكون في خلال هذه الفترة بموعد أقصاه 27 أبريل.
وأنهى المصريون في الداخل تصويتهم خلال أول يومين من الـ3 المحددة للاستفتاء على التعديلات الدستورية (التي تنتهي الاثنين 22 أبريل) وسط إقبال وتأمين كثيفين من المواطنين ورجال الجيش والشرطة. فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير (الأحد 21 أبريل)، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.
وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.
وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان "العامة" يقدر بـ368، و"الفرعية" بـ13 ألفا و919.
وتجرى عملية الاقتراع، والفرز "بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت" في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.   
هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.