الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

تحذير هام من هذا الطعام قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

منذ 1 شهر
April 22, 2019, 6:00 am
بلغ عن المحتوى
تحذير هام من هذا الطعام قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

موضوع

تحذير هام من هذا الطعام قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

كشف باحثون من جامعة أوكسفورد عن مخاطر كارثية على صحة الفرد ، يسببها تناول اللحوم الحمراء.
وأكد الباحثون ، أن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة يوميا، ولو بكميات قليلة، يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.
وبحسب نتائج هذه الدراسة، والتي نشرتها مجلة "International Journal of Epidemiology" ، توصل الباحثين إلى هذه النتائج بعد دراسة استمرت ست سنوات، جمعوا خلالها معلومات عن 500 ألف مريض.
واتضح خلال فترة الدراسة أن تناول ما يعادل 76 غراما من اللحوم الحمراء (البقر والغنم والخنزير) والمعالجة، يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان بنسبة 20%، مقارنة بتناول 21 غراما أو أقل من اللحوم الحمراء.
كما أن هذا الخطر كان أعلى بنسبة 15% عند الذين يتناولون بحدود 54 غراما من اللحوم الحمراء في اليوم، مقارنة بالذين يتناولون 8 غرامات فقط يوميا. أما الذين تناولوا 29 غراما من اللحوم المعالجة في اليوم، فإن الخطر ازداد لديهم بنسبة 19% مقارنة بالذين تناولوا 5 غرامات فقط.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.