الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قداسة البابا شنودة يوضح مفهوم البصخة

منذ 5 شهر
April 22, 2019, 2:41 pm بلغ
قداسة البابا شنودة يوضح مفهوم البصخة

قداسة البابا شنودة يوضح مفهوم "البصخة"

سُئل قداسة البابا الراحل شنودة الثالث، خلال أحد اجتماعات الأربعاء الشهيرة له مع الشعب بالكاتدرائية قبل رحيله، عدة أسئلة خاصة عن أسبوع الآلام، كل ما هو مختص بالصوم ومفهوم وروحانية هذا الأسبوع، تقدم "البوابة نيوز" أبرز إجابات هذه الأسئلة

أكد البابا شنودة الثالث، أنه يجب الامتناع عن تناول الحلوى نهائيًا في أسبوع الآلام، مشيرًا إلى أن غالبية الأقباط؛ يتناولون المياه والملح او الفول النابت.

وأشار في إجابة سؤال آخر، إلى أن كلمة بصخة تعني "فصح"، وكانت النجاة بواسطة الدم في يوم الفصح الأول، والفصح يرمز إلى المسيح، وفي هذا الأسبوع يذكرون آلامه، حيث قدم السيد المسيح نفسه فصحًا لأجلهم.

ويعتبر أسبوع البصخة هو أقدس أيام السنة، الصوم فيه بأعلى درجات النسك، أكثر من أي صوم آخر، والعبادة فيه على مستوى أعمق، حيث يجتمع المسيحيون معًا في الكنيسة طوال الأسبوع، يرفعون الصلوات بروح واحدة.

وأما عن صلاة التجنيز العام التى تقام عقب قداس أحد السعف؛ نظرًا لأن في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء لا يرفع بخور، فتقام صلاة تجنيز مقدما للذين يموتون أثناء أسبوع الآلام.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.