الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الهيئة الوطنية للانتخابات.. عن موعد غلق لجان الاستفتاء على تعديل الدستور

منذ 3 اسابيع
April 22, 2019, 4:04 pm
بلغ عن المحتوى
الهيئة الوطنية للانتخابات.. عن موعد غلق لجان الاستفتاء على تعديل الدستور

صورة أرشيفية


الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد غلق لجان الاستفتاء على تعديل الدستور
أكد مصدر بالهيئة الوطنية للانتخابات أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي بمد ساعات التصويت أمام الناخبين للاقتراع في ثالث أيام التصويت على التعديلات الدستورية للساعة الحادية عشرة مساء بدلا من الساعة 9 مساء.

وأوضحت الهيئة أنه لم يصدر قرار أيضا لمد التصويت ليوم رابع، وأن اليوم الإثنين هو آخر أيام التصويت.

وفتحت اللجان أبوابها اليوم الإثنين، أمام الناخبين في آخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وشهد اليومان الماضيان مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأحد، إلغاء ساعة الراحة أثناء التصويت والتي كان مقررا لها من الثالثة حتى الرابعة عصرا، بينما لم تصدر أي قرارات من الهيئة في شأن مد التصويت ليوم رابع.

وتجري عملية الاستفتاء على تعديل الدستور 2019، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وتحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.