الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أشياء تراها لأول مرة في محطة مصر ..هذا ما حدث فى عهد كامل الوزير

منذ 7 شهر
April 22, 2019, 4:18 pm بلغ
أشياء تراها لأول مرة في محطة مصر ..هذا ما حدث فى عهد كامل الوزير

أشياء تراها لأول مرة في محطة مصر هذا ما حدث فى عهد كامل الوزير
مع اقتراب إجازة نهاية العام الدراسي، يتوجه العديد من المواطنين إلى محطة السكك الحديدية، برمسيس "محطة مصر"، سواء القادمين من المحافظين إلى القاهرة، أو المسافرين من العاصمة إلى المحافظات المختلفة، وتبقى وسيلة المواصلات واحدة وهي القطار، ولكن زيارة محطة مصر هذه المرة ستكون مختلفة.
المسافرون على موعد مع عدة مفاجآت وتغييرات ​طرأت على محطة مصر في ثوبها الجديد لأول بعد فترة غياب، بعد أن تولى الفريق كامل الوزير حقيبة النقل قبل شهرين.
وزير النقل استطاع أن يصنع تغييرًا كبيرًا في المحطة، وصار كل شيء مختلفًا بشكل واضح، ويرصد مصراوي بالصور، أبرز التغييرات التي طرأت على المحطة، وجعلتها قريبة من محطات القطارات في الدول المتقدمة.
نظافة المحطة
تحولت المحطة بشكل عام إلى مظهر جمالي وحضاري، بعد طلاء واجهة مبنى الهيئة باللون السكري، والأزرق وتعليق أعلام مصر بشكل طولي من أكثر من جهة.
حدائق
وجه المهندس كامل الوزير، بالاهتمام بحدائق المحطة، وصارت خضراء مزهرة، لتبدو أكثر جمالًا على غير ما كانت عليه من قبل.
ألوان جديدة
شهدت المحطة طلاء الأرضيات باللون الأصفر والأسود، بجانب التنظيف المستمر من عمال الهيئة، بالداخل والخارج.
احذر الوقوع في الغرامة
مع التطور الجديد في المحطة هناك غرامات؛ للحفاظ على هذه التغيرات.
50 جنيهًا غرامة النزول أو الصعود من القطارات أثناء السير أو الأماكن غير المخصصة لذلك - 50 جنيهًا غرامة العبور من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة -50 جنيهًا غرامة دخول منشآت السكك الحديدية وملحقاتها، دون تذكرة أو الأماكن غير المخصصة لذلك - 50 جنيهًا غرامة إلقاء المخلفات أو أوراق أو البصق داخل المحطات أو القطارات.
التسطح أعلى القطارات أو الركوب بين الوحدات:
غرامة قدرها 200 جنيه
حمل الأثقال الكبيرة التي تُعرض الركاب للمضايقة أو الأذى:
غرامة 210 جنيهات.
شبابيك التذاكر في مداخل المحطة
قبل الدخول إلى رصيف المحطة، احرص على الحصول على تذكرة لتفادي الوقوع في الغرامة المذكورة، ووفرت الهيئة 12 مكتبًا للحصول على التذاكر القطارات المميزة والمطورة و3 أكشاك أخرى مصممة من الصاج ذات لون برتقالي، على يسار المحطة من ناحية بوابة الدخول الرئيسيه ناحية ميدان رمسيس.
6 بوابات للدخول
تبديل بوابات الدخول والخروج الرئيسية للركاب القادمين من المترو وميدان رمسيس، بفتح 6 بوابات للدخول، ووضع بوابة إلكترونية أمام كل بوابة، لتفادي الزحام، وتحويل بوابتي الخروج السابقة إلى بوابات للدخول.
فتح النفق المغلق
قررت الهيئة فتح النفق الواصل بين موقف أحمد حلمي وأرصفة المحطة؛ ليربط بين رصيف 11 "وجه قبلي"، ورصيف 4 الإسكندرية ووجه بحري، مع توفير أكشاك تذاكر من ناحية ميدان أحمد حلمي، خارج المحطة، وكشك آخر على رصيف 11 وجه قبلي والمجاور لمحطة الضواحي.
تحذير
لا تسعَ لركوب قطارات الصعيد، قبل تحركها من المخزن لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.