الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مجلة ايطالية تفجر مفاجــــــــأة غير مسبوقة عن الاقتصاد المصرى

منذ 4 شهر
April 25, 2019, 9:56 pm بلغ
مجلة ايطالية تفجر مفاجــــــــأة غير مسبوقة عن الاقتصاد المصرى

مجلة ايطالية تفجر مفاجــــــــأة غير مسبوقة عن الاقتصاد المصرى

الإيكونوميست: انتعاشة غير مسبوقة للاقتصاد المصري
 
أشارت مجلة الإيكونوميست الإقتصادية البريطانية، في تقرير لها إلي الإنتعاش الكبير الذي يشهده الإقتصاد المصري الأن في ظل السياسات التي يجريها النظام. 

وأوضحت المجلة الإقتصادية أن الإقتصاد المصري قبل ثلاث سنوات، كان يشهد حالة من الركود غير المسبوق، إذ تعرض لإنتكاسة كبري عقب الإضطرابات الداخلية بعد ثورة يناير 2011، مما أدي إلي زيادة معدل البطالة لتصل لنسبة 13.2% وهو الأمر الذي دفع الرئيس السيسي إلي طلب قرض بقيمة 12 مليار دولار من البنك الدولي. 

وأوضحت الإيكونوميست كيف أصبح الاقتصاد المصري جاذبا للمستثمرين لضخ أموالهم في مصر. وقارن التقرير بين وضع مصر الأن ووضعها منذ ثلاث سنوات حينما كانت تتأزم في توفير العملة الصعبة لشراء زيت الطعام. 

ابرزت المجلة البريطانية انخفاض عجز الموازنة مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي من 12.5% عام 2015 إلى معدل يمكن السيطرة عليه لا يتجاوز 7.5% في السنة المالية المقبلة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.