الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل أسراب الجراد تغزو السعودية من جديد

منذ 5 شهر
May 1, 2019, 4:08 am بلغ



عاجل أسراب الجراد تغزو  السعودية من جديد
أسراب الجراد تغزو السعودية من جديد والسلطات تحذر فيديو

تداولت وسائل إعلام سعودية فيديوهات لأسراب جراد تجتاح المملكة من جديد قادمة من اليمن، في الوقت الذي تحذر وزارة البيئة السعودية من خطورة هذه الأسراب المهاجرة.
ونقلت صحيفة "البلاد" السعودية عن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أن هناك خطرا ناجما عن أسراب جراد ناضجة وغير ناضجة تنتقل من المناطق الداخلية في اليمن إلى داخل السعودية في الجنوب.
وأوضحت الوزارة أن هذه الأسراب تهاجم مناطق نجران والدواسر ورورة بدءا من أمس الثلاثاء وحتى 6 مايو.

وأكدت أن قدوم الجراد "بسبب عامل الرياح التي ستستمر باتجاه المناطق المهددة حتى نهاية الفترة المذكورة"، وأشارت إلى احتمالية انتقال الأسراب إلى مناطق التكاثر الربيعية التقليدية بين الرياض والقصيم وحائل.

ولفتت الوزارة إلى أن تقارير منظمة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أفادت بأن أسراب الجراد تتحرك في المناطق الداخلية لليمن، غربًا من حضرموت إلى مناطق الحزم ومأرب وعتق، بالإضافة إلى سرب واحد في المرتفعات شمال صنعاء، وسرب واحد على حدود المملكة العربية السعودية بين منطقة العبر وشرورة.

صدي البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.