الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف عن السر وراء تاخر الولايات المتحدة فى اصدار قرارها بشان حظر الجماعه الاخوانية الارهابية

منذ 6 شهر
May 1, 2019, 8:13 am بلغ
نكشف عن السر وراء تاخر الولايات المتحدة فى اصدار قرارها بشان حظر الجماعه الاخوانية الارهابية

نكشف عن السر وراء تاخر الولايات المتحدة فى اصدار قرارها بشان حظر الجماعه الاخوانية الارهابية

الإخوان جماعة إرهابية خبراء: أمريكا لديها وثائق لجرائمها وهذا سبب تأخر قرار حظرها
 
استضاف الإعلامي أحمد موسى، على فضائية صدى البلد، كلا من الدكتور وليد فارس، المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والدكتور أشرف سنجر، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، للحديث عن تداعيات توجيه "ترامب" نحو اعتبار جماعة الإخوان إرهابية.

وأكد الدكتور وليد فارس، المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي ترامب حاسم في اعتبار جماعة الإخوان إرهابية، وذلك كل المنظمات المنتشرة في الدول العربية، لأن لهم تأثيرًا داخل أمريكا ولا يخشى أحدًا أبدًا.

وأوضح «فارس» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن مشاكل داخل الولايات المتحدة أخرت قرار ترامب بشأن إدراج جماعة الإخوان منظمة أمريكية، وبعد التحرر من تلك المشاكل اتخذ القرار لوضع الإخوان على قائمة الإرهاب.

وأشار المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن الإدارة الأمريكية جادة في اعتبار الاخوان جماعة إرهابية، منوهًا بأن توجيه ترامب بالتجهيز لاعتبار الإخوان منظمة إرهابية داعم له في الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن الجاليات العربية بأمريكا سيكون لها رد فعل إيجابي تجاه ترامب بعد اعتبار الإخوان إرهابية.

ولفت فارس إلى أن اعتبار ترامب جماعة الإخوان ارهابية سيكون تنفيذيًا، وكل من يثبت أنه مُنتمٍ للتنظيمات الإرهابية ينفذ عليه القانون، مؤكدًا أن كل من يدعم ويساعد الإخوان الإرهابية سيكون تحت طائلة القانون الأمريكي مثلما يفعل مع إيران وحزب الله.

وأكد المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي حاسم في اعتبار جماعة الإخوان إرهابية، وذلك كل المنظمات المنتشرة في الدول العربية، لأن لهم تأثير داخل أمريكا ولا يخشى أحدًا أبدًا.

وأوضح، أن مشاكل داخل الولايات المتحدة أخرت قرار ترامب بشأن إدراج جماعة الإخوان منظمة أمريكية، وبعد التحرر من تلك المشاكل اتخذ القرار لوضع الإخوان على قائمة الإرهاب.

وأشار المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن الإدارة الأمريكية جادة في اعتبار الاخوان جماعة إرهابية، منوهًا بأن قرار ترامب باعتبار الإخوان منظمة إرهابية داعم له في الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن الجاليات العربية بأمريكا سيكون لها رد فعل إيجابي تجاه ترامب بعد اعتبار الإخوان إرهابية.

ولفت فارس إلى أن اعتبار ترامب جماعة الإخوان ارهابية سيكون تنفيذيًا، وكل من يثبت أنه مُنتمٍ للتنظيمات الإرهابية ينفذ عليه القانون، مؤكدًا أن كل من يدعم ويساعد الإخوان الإرهابية سيكون تحت طائلة القانون الأمريكي مثلما يفعل مع إيران وحزب الله.

فيما أكد الدكتور أشرف سنجر، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، أن مصر لها تأثير على واشنطن بشأن إدراج جماعة الاخوان كمنظمة إرهابية، لافتًا إلى أن الجميع يعلم أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية لها علاقة بأحداث 11 سبتمبر والعمليات الإرهابية التي تشهدها الدول، والإخوان قدّموا صورة سيئة عن الإسلام.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن الرئيس التركي أردوغان اعتمد على الجماعات الارهابية لكي يحمي اقتصاد بلاده، مشددا على أن الإدارة الامريكية تحاصر تركيا في الكثير من قراراتها، وأردوغان لا يملك كثيرًا من الحكمة، خاصة بعد تصريحاته خلال الساعات الأخيرة.

وأشار إلى أن القيادة السياسية القطرية تبعد عن الرشد، مؤكدًا أن الدول العربية كان موقفها حكيمًا في التعامل مع قطر، والجماعات المتشددة بدأت تتقلص في دورها .

ونوّه إلى أن فترة إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كانت سيئة على مصر، لافتا إلى أن إدارته كانت تتعامل مع التيارات المتشددة لخدمة أهدافها.

وقال رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن جماعة الإخوان الإرهابية تمثل تهديدا على مصالح الأمن القومي الأمريكي، والأمن القومي على الدول الأوروبية.

وأضاف، أن الإدارة الامريكية لديها وثائق للجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان على مستوى العالم، واتخذت القرار لتكون ضمانة للدول.

وأشار الخبير في العلوم السياسية، إلى أن الإدارة الامريكية لن تسمح لجماعة الإخوان أن يكون لها دور في المرحلة القادمة، لافتًا إلى أن الإدارة الأمريكية ستقضي على تمويل جماعة الإخوان والتعامل مع البنوك الأمريكية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.