الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عـــاجل جــدا الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اتصال رئيس وزراء ايطاليا به هذه شروط مصر لحل هذه الازمه

منذ 2 اسابيع
May 3, 2019, 11:10 pm
بلغ عن المحتوى
عـــاجل جــدا الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اتصال رئيس وزراء ايطاليا به هذه شروط مصر لحل هذه الازمه

موضوع
عـــاجل جــدا الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اتصال رئيس وزراء ايطاليا به هذه شروط مصر لحل هذه الازمه

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالا هاتفيا، من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتي، وأوضح متحدث الرئاسة السفير بسام راضي، أن الاتصال تناول التباحث بشأن بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في ليبيا. وأكد السيسي، دعم مصر لمختلف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية، وفقا لمبادئ الموقف المصري المتمسك بوحدة أراضي ليبيا ودعم مؤسساتها الوطنية واحترام إرادة شعبها، وبما يساهم في عودة الاستقرار والأمن لمنطقة الشرق الأوسط.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإيطالي الحرص على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في شتى المجالات استمرارًا لما تشهده العلاقات بين البلدين من تعاون مثمر خلال السنوات الأخيرة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد التقى في 27 أبريل الماضي، جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا على هامش انعقاد المائدة المستديرة لرؤساء الحكومات وممثلي الدول لبحث العذيد من الموضوعات وفي مقدمتها توطين التكنولوجيا، ضمن فعاليات اليوم الأخير لمنتدي الحزام والطريق الذي عقد بالعاصمة الصينية بكين.
وأعرب كونتي، عن تقديره للرئيس السيسي، والدور المحورى الذى تقوم به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط وشرق المتوسط، مؤكدا الحرص على تعميق أواصر التعاون الثنائي مع مصر فى شتى المجالات، ومثمنا فى هذا الإطار ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورات إيجابية خلال الفترة الأخيرة.
هذا الخبر منقول من : التحرير


 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.