الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

عــاجل بعد افعال الرئيس الامريكى المريبه . . الصين تفعلها وتفاجئه بقرارات هتقلب الدنيا.. البرقيه التى ستهدم اكبر اقتصادين فى العالم

منذ 1 اسابيع
May 8, 2019, 7:39 pm
بلغ عن المحتوى
عــاجل بعد افعال الرئيس الامريكى المريبه . . الصين تفعلها وتفاجئه بقرارات هتقلب الدنيا.. البرقيه التى ستهدم اكبر اقتصادين فى العالم

موضوع
عــاجل بعد افعال الرئيس الامريكى المريبه . . الصين تفعلها وتفاجئه بقرارات هتقلب الدنيا البرقيه التى ستهدم اكبر اقتصادين فى العالم
كشفت مصادر من الحكومة الأمريكية ومصادر أخرى مطلعة من القطاع الخاص، إن واشنطن تلقت برقية من الصين في وقت متأخر من يوم الجمعة تحتوي على تعديلات لمسودة اتفاقية تجارية التي تقع في نحو 150 صفحة من شأنها هدم المفاوضات بين أكبر اقتصادين في العالم التي استمرت شهورا.
وقالت المصادر لرويترز إن المسودة تضمنت تراجعات من جانب الصين هدمت المطالب الأساسية للولايات المتحدة.
وفي كل جزء من الأجزاء السبعة لمسودة الاتفاقية التجارية، ألغت الصين تعهداتها بتغيير قوانين لتسوية شكاوى رئيسية دفعت الولايات المتحدة لشن حرب تجارية، ومن بينها سرقة حقوق الملكية الفكرية الأمريكية والأسرار التجارية، ونقل التكنولوجيا قسريا، وسياسة المنافسة، والوصول للخدمات المالية، والتلاعب في العملة.
وجاء رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة يوم الأحد حيث توعد بزيادة الرسوم على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25% اعتبارا من يوم الجمعة خلال زيارة مقررة لنائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه إلى واشنطن لاستئناف المحادثات التجارية.
وتفريغ المسودة من لغة قانونية ملزمة ضربة مباشرة لأهم الأولويات بالنسبة للممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، الذي يرى أن تغيير القوانين الصينية مهم للتحقق من الامتثال بعد سنوات مما وصفه المسؤولون الأمريكيون بوعود إصلاح خاوية.
وضغط لايتهايزر من أجل وضع آلية تطبيق أشبه بتلك المستخدمة في العقوبات الاقتصادية، مثل تلك المفروضة على كوريا الشمالية أو إيران، بدلا من اتفاقية تجارية تقليدية.
وقال مصدر مطلع من واشنطن "يهدم ذلك الهيكل الأساسي للاتفاقية".
ولم يرد متحدثون باسم البيت الأبيض والممثل التجاري الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية عل الفور على طلب التعقيب.
هذا الخبر منقول من : دوت مصر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.