الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

تعرف كيف نجا الفنان حسن عابدين من تنفيذ حكم الإعدام .. بهذه الطريقة

منذ 1 اسابيع
May 11, 2019, 12:35 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف كيف نجا الفنان حسن عابدين من تنفيذ حكم الإعدام .. بهذه الطريقة

مواضيع عامة


تعرف كيف نجا الفنان حسن عابدين من تنفيذ حكم الإعدام بهذه الطريقة

​ 
قدم الكثير من الأعمال الهادفة وبرع في أداء دور الأب والموظف المطحون والباشا والضابط وكانت له العديد من الأدوار الكوميدية والتراجيدية منها عش المجانين وريا وسكينة، ليحتل الفنان حسن عابدين، الذي يوافق عيد ميلاده اليوم، مكانة كبيرة بين جمهوره، الذي يتذكر أعماله حتى الآن نظرا لتميزه في أدائها.
 
 له قصة شهيرة مع "الإعدام"، حيث تحدث ابنه الأصغر "خالد" في أكثر من لقاء صحفي، عن قصة مشاركة وتطوع والده في حرب فلسطين سنة 1948، وتعرضه للإعدام ونجاته من تنفيذ الحكم.
عندما كان حسن في عامه الـ18، شارك في حرب فلسطين، وتمكن من قتل إسرائيلين، ليتم القبض عليه وحكم عليه بالإعدام، لولا التدخلات السياسية، وتهديد أحد رفقاء القفص الذي ارتدى حزاما ناسفا وهدد بتفجير المحكمة إذا لم يتم الإفراج عن المتهمين من بينهم حسن عابدين، لينجو من الموت المحقق.
وُلد الفنان حسن عابدين في محافظة بني سويف من أصل سوري يوم 21 أكتوبر 1931، وهو من الممثلين المخضرمين.
لعب بطولة العشرات من المسلسلات التليفزيونية الناجحة في وقتها ومن بينها "أهلا بالسكان"، بالإضافة إلى عمله في سهرات تليفزيونية وأدوار عديدة ومتميزة في مسرحيات رائعة مثل "على الرصيف".
استطاع حسن عابدين، أن يحقق نجاحا واسعا رغم قصر عمره الفني.
توفي حسن عابدين، عام 1989، عن عمر ناهز 58 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم.
تعرف كيف نجا الفنان حسن عابدين من تنفيذ حكم الإعدام .. بهذه الطريقة




هذا الخبر منقول من : الوطن










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.