الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على سيرة وقصة الشهيدة العظيمة بوتامينا الجميلة

منذ 4 شهر
May 14, 2019, 8:18 pm بلغ
تعرف على سيرة وقصة الشهيدة العظيمة بوتامينا الجميلة

مواضيع عامـــــــــــــة


تعرف على سيرة وقصة الشهيدة العظيمة بوتامينا الجميلة

كانت توجد شابة صغيرة ( عذراء ) تسمى بوتامينا ، و كانت رائعة الجمال ، و كانت مسيحية ، و كانت تعمل خادمة لرجل غنى ، عاش حياة الشهوة و الترف . و كان يمتدح جمالها ، راغباً إفساد عفتها .

و لما لم يستطيع إخضاعها لرغباته الفاسدة ، جن جنونه و قام بتسليمها الى باسيليدس والى الاسكندرية و قال انها مسيحية ، و تسب الحكومة ، و تجدف الإمبراطور الرومانى . و أعطاه مالاً ، و قال له (( إن أغريتها لتكون طوع إرادتى (للدنس) ، لا تعاقبها ، و لكن ان رفضت ، عذبها بكل أنواع التعذيبات التى ترضيك ، و لا تدعها تعيش لكى لا تسخر منى ، و من حياتى المترفة )) .

و لما وقفت أمام القضاة لم تنكر مسيحها ، فقاموا بتعذيبها بأنواع مختلفة من العذابات .

ثم فكر الوالى فى خطة لمزيد من العذابات للقديسة ، فأمر باحضار قدر كبير الحجم مملوءاً بالقار (الزفت) و أن يوقدوا ناراً حامية أسفله ، و عندما ذاب القار و غلى ، دعا القاضى القديسة بوتامينا و قال لها : (( إذهبى و اخضعى لرغبة سيدك (الشرير) و إن لم تطيعى سيتم إلقائك فى هذا القدر )) .

فلما سمعت ذلك ، تشجعت و قالت : (( أيها القاضى ، إنك تحكم بالظلم و الاثم لأنك تعرضنى للدعارة ، و أنا خادمة المسيح ، و أنه ينبغى أن أقف أمام عرشه بلا لوم )) .

فلما سمع القاضى كلامها ثار على الفور ، و أمر بالقائها فى قدرالقار المغلى . فقالت له البتول (( استحلفك برأس الإمبراطور ، أن تأمرهم بأن ينزلونى فى القدر قليلاً قليلاً و ليس دفعة واحدة دون أن يخلعوا ملابسى ، حتى تعلم مدى احتمالى من أجل المسيح و من أجل نقاوة جسدى)) .

و عندما أنزلوها فى الوعاء قليلاً ، حتى وصل القار الى عنقها صار بارداً ، و اسلمت روحها الطاهرة فى يدى الله و نالت إكليل الشهادة . و قد نال كثير من المسيحيين أكاليلهم فى ذلك الوقت بالاسكندرية .
من كتاب بستان القديسين
بركة صلواتها وشفاعتها مع الجميع

هذا الخبر منقول من : فيسبوك














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.