الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شاهد البابا تواضروس يوجة كلمة لاقباط سويسرا .. اوعى تنسى هذا الامر ابدا

منذ 4 يوم
May 15, 2019, 1:48 pm
بلغ عن المحتوى
شاهد البابا تواضروس يوجة كلمة لاقباط سويسرا .. اوعى تنسى هذا الامر ابدا

شاهد البابا تواضروس يوجة كلمة لاقباط سويسرا اوعى تنسى هذا الامر ابدا

البابا تواضروس لأقباط سويسرا: "اوعى تنسى مصريتك"
 
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن للكنيسة دورًا اجتماعيًا في حياة الأقباط، يتمثل في أن كل إنسان يعيش في الكنيسة يجب أن يكون له دور في المجتمع، يجب أن تعمل وتخدم حسب دورك الاجتماعي في المجتمع، لك دور فعال وسط المجتمع الذي تعيش فيه وهو شيء مهم جدًّا أن يشعر الإنسان أن لديه قدر من الإنجاز في المجتمع مهما كان العمل بسيطًا.

وأضاف البابا عقب تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ السويسرية، أن عمل الأقباط في زيورخ بسويسرا ووجودهم كأناس أمناء في العمل مثلا، كما أن لهم مبادئ وعندهم تقاليد تحافظون عليها.

وتابع: "اوعى تنسى مصريتك ووطنك، لأن مصر لها خصوصية في التاريخ وفي الجغرافيا وفي الطبيعة وفي الكتاب المقدس، وهذا وضع النعمة اللي ربنا أعطاها لنا أننا نشأنا على أرض مصر، اسم مصر والمصريين اتكرر ٧٠٠ مرة في الكتاب المقدس وهي أكثر بلد ذكرت في الكتاب المقدس".

وكانت قد أقيمت، صباح أمس الثلاثاء، صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ السويسرية، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

شارك قداسته الصلوات من أحبار الكنيسة، إلى جانب نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا، أصحاب النيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا وجنيف بسويسرا، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، والأنبا جيوفاني أسقف المجر ورومانيا والتشيك وسلوفانيا وبولندا، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو.

وكان البابا تواضروس الثاني، قد وصل صباح أمس إلى سويسرا قادمًا من رحلة رعوية بدأها السبت المنصرم بدولة ألمانيا، حيث دشن كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس بدوسلدورف.

هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.