الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور في ذكرى العاشر من رمضان.. كنيسة بالإسكندرية تُقيم حفل إفطار للمسلمين

منذ 5 شهر
May 16, 2019, 4:47 am بلغ
بالصور في ذكرى العاشر من رمضان.. كنيسة بالإسكندرية تُقيم حفل إفطار للمسلمين

بالصور في ذكرى العاشر من رمضان كنيسة بالإسكندرية تُقيم حفل إفطار للمسلمين
أقامت كنيسة العذراء بمنطقة حوض 10 بريف المنتزة شرقي محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حفل إفطار بداخل الكنيسة، تحت رعاية القس باخوميوس نصحي، كاهن كنيسة العذراء ومارجرجس والأنبا باخوميوس، والقس يوئيل عزت كاهن كنيسة القديسة الساحة مريم المصرية، القس رافائيل حلمى كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس السادس بالزويدة، بالتزامن مع الاحتفال الوطني بالعاشر من رمضان (عيد النصر).

شهد حفل الإفطار ملحمة وطنية تمثلت في تجمع الأقباط والكهنة والاباء قبل موعد الإفطار بسويعات لتحضير الأطعمة والمشروبات، لتقديمها للصائمين الجالسين في طاولة كبيرة بمحيط الكنيسة، الذى تم وضعها لاستقبال ضيوف المائدة من أهالى المنطقة.

حضر إفطار "الوحدة الوطنية" عدد كبير من أهالي منطقة حوض 10 بريف المنتزه، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومؤسسة حارتنا المصرية، والقيادات والأحزاب السياسية بالمحافظة والمجتمع المدني، وممثلي الأوقاف والأزهر.

وقال القس باخميوس نصحى كاهن كنيسة العذراء، ان هذه المائدة تحرص الكنيسة على إقامتها للعام التانى على التوالى، من أجل الاحتفال بأيام شهر رمضان المبارك، ومشاركة المسلمين الصائمين حفل الافطار، وهى تعد رسالة من مائدة الوحدة الوطنية، أن الأقباط والمسلمين فى مصر على قلب رجل واحد وهو الهدف الأسمى التى نسعى لترسيخة للأجيال المقبلة، مضيفا ان هذا العام تم تحضير 1000وجبة لافطار للصائمين بالمنطقة، واستقبال الكثير من الصائمين بداخل الشادر لاستعاب اكبر قدر من المسلمين.

واضاف، أن شهر رمضان من الشهور التى تجمع الجميع على مائدة الإفطار للاحتفال بقدوم شهر الصوم، موكدا أن هذه المشاركة من الأقباط والحرص لتقديم الوجبات على الصائمين، هو تعبير عن الروح والأخوة الوطنية بين أطياف المجتمع المصرى، بالإضافة إلى مظاهر الفرحة والبهجة التى يفرضها شهر رمضان على الجميع.

من جانبه أكد المهندس ايهاب ذكريا رئيس مؤسسة حارتنا المصرية بالإسكندريه، أن الاحتفال الوطنى السنوى الذى نقيمة سنويا بريف المنتزة، هو احتفال معبر عن روح التلاحم الوطنى، لتحقيق انتصارات هذا الوطن ومقدراته فى الاوقات الفارقة فى تأريخ الأمة وهو نصر السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، وتستهدف الموسسة القرى والنجوع للتوعية ونشر فكر قبول الآخر نحو تحقيق المواطنة والتسامح بين الجميع، وترسيخ الروح والأخوة الوطنية فى الأجواء الرمضانية، للاحتفال بقدوم شهر المبارك.christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.