الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دولة جديدة تفعلها وتقوم بمنع الحجاب فى المدراس .. تعرف عليها

منذ 6 شهر
May 16, 2019, 12:14 pm بلغ
دولة جديدة تفعلها وتقوم بمنع الحجاب فى المدراس .. تعرف عليها

صورة أرشيفية


دولة جديدة تفعلها وتقوم بمنع الحجاب فى المدراس تعرف عليها


حظر الحجاب في المدارس الابتدائية بالنمسا
 
أقر مجلس النواب النمساوي، مشروع قانون قدمه الائتلاف الحكومي اليميني، يحظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية.
وذكرت صحيفة «التلغراف» أن جلسة الجمعية العمومية بالمجلس شهدت نقاشات حادة حول مشروع القانون، الذي تم تمريره بأصوات حزب الحرية اليميني المتطرف وحزب الشعب «يمين الوسط».
وصوت حزبي المعارضة «الديمقراطي الاجتماعي» و«يوس» ضد مشروع القانون، وقالوا خلال الجلسة، إن «القانون لن يساعد على الاندماج، وسيؤدي إلى التفرقة».
وتسبب رفض المعارضة التصويت لصالح مشروع قانون حظر الحجاب إلى تمريره على أنه قانون عادي، وليس بندا قانونيا بحكم الدستور، كما كان يأمل الائتلاف الحكومي، وهذا يتيح إمكانية إحالة القانون إلى المحكمة الدستورية لإلغائه.
ومن جانبها أعلنت منظمات أهلية، أنها ستقدم طعنا إلى المحكمة الدستورية لإلغاء القانون لأنه يتناقض مع مبدأ المساواة في الدستور.
ويقول نص القانون الذي يغرم الأسر التي تخالفه 440 يورو، إنه «يُحظر على طلاب المدرسة الابتدائية حتى سن العاشرة ارتداء لباس يغطي الرأس ويمثل رمزًا لمعتقد ديني».

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.