الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ماذا قدمت الطرق والكباري في عهد السيسى بعد دخول محور روض الفرج موسوعة جينس ؟

منذ 3 شهر
May 16, 2019, 5:59 pm بلغ
ماذا قدمت الطرق والكباري في عهد السيسى بعد دخول محور روض الفرج موسوعة جينس ؟

موضوع
ماذا قدمت الطرق والكباري في عهد السيسى بعد دخول محور روض الفرج موسوعة جينس ؟
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، محور روض الفرج"، الذي يعد واحدا من أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة التي تنفذها مصر تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
 ويبلغ الطول الإجمالى شامل الكباري والمطالع والمنازل حوالي 17 كم، ويعتبركوبري تحيا مصر أعرض الكبارى الملجمة حول العالم وقددخل فى موسوعة جينيس العالمية من حيث الاتساع، ويضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل يصل عرضها 300 متر، يحمل160  كابلا يحمل الجسم الرئيسي للكوبري الملجم، يبلغ إجمالي الخرسانة مليون متر مكعب .
 
كما بلغ عرضه 64 مترًا في المنتصف ويضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل والتي يصل عرضها إلى 300 متر، ويعتمد الكوبري، على 6 أعمدة ثلاث أعمدة بالجهة الشرقية ومثلهم بالجهة الغربية ويبلغ ارتفاع الأعمدة 100 متر من سطح الماء، ويتحمل أوزانًا تصل إلى 120 طنا.
 
  ويربط محور روض الفرج، الطريق الساحلى للبحر الأحمر من خلال طريق الجلالة الجديد، بتكلفة تتخطى الـ5 مليارات جنيه، وتقدر قيمة المرحلة الثانية من المشروع تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، ويضم كل اتجاه 6 حارات مرورية 4 منها للسيارات الملاكي وحارتان للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري.
 
وتستعرض "الفجر"، خلال السطور القادمة أبرز مشروعات هيئة الطرق والكباري التي تم تنفيذها في عهد الرئيس عب الفتاح السيسي، خلال السطور القادمة.
 
محور طما العلوي   
 
محور كوبري طما العلوي شمال محافظة سوهاج،أهم ركائز التنمية الأساسية الجديدة بالمحافظة، والذي يؤكد ما وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تنمية الصعيد والاهتمام به وتفعيل كافة مشروعات البنية التحتية.
 
المرحلة الأولى من الكوبري تربط بين الطريق الزراعى الغربى بمدينة طما محافظة سوهاج والطريق الزراعى الشرقى عند قرية العتمانية دائرة مركز البدارى دائرة مركز أسيوط، ويبلغ طولها حوالى 6.8 كيلو متر تقريبًا تبدأ من طريق سوهاج الغربى وتنتهي عند الطريق الزراعى الشرقى بمحافظة أسيوط، وبلغت التكلفة الإجمالية لها ما يقرب من 55 مليون جنيه من إجمالى التكلفة الإجمالى لكافة مراحل الكوبرى البالغة مليار و55 مليون جنيه، وتمشل المرحلة الأولى من الكوبرى 6 كباري و8 أنفاق وكوبرى على النيل بطول 1.1 كيلو متر تقريبًا.
 
 كوبري قوص بمحافظة قنا
 
أفتتح كوبر قوص العام العام الماضي بتكلفة 45 مليون جنيه، والذي يساهم في التغلب على الاختناقات المرورية على المزلقان الموجود على خط سكة حديد القاهرة / أسوان بمدينة قوص وربط شرق المدينة بغربها عبر الكوبري المار أعلي مزلقان السكه الحديد وكذلك تحقيق السيولة المرورية، الكوبري  بطول 975 م وبعرض 7.3 متر صعودا من شارع النصر ونزولا بشارع الجمهورية بينما الاتجاه الثاني صعودا من شارع عبد المنعم رياض ونزولا بشارع النصر.  
 
كوبري سيدي كرير
 
 كوبري برج العرب العلوي يقع على تقاطع محور التعمير مع طريق "برج العرب - سيدى كرير"، ويبلغ طوله620 مترا وعرضه 41.2 مترا وحمولته التصميمية 120 طن، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 500 مليون جنيه، وينقسم كوبري سيدي كرير إلى 2 كوبري، الأول بطول ٧٥٠ متر ويخدم ويخدم المتجه من محور التعمير إلى الطريق الساحلي / مطروح ، والكوبري الثاني بطول ٦٥٠ متر ويخدم المتجه من مدينة الإسكندرية إلى محور التعمير وطريق القاهرة الصحراوي ومطار برج العرب.
 
يساهم كوبري برج العرب في الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب، فضلا عن خدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار واستاد برج العرب الدولي، ويخفف كوبري برج العرب من معاناة 97 ألف و803 عاملا بـ 1618 مصنعا بالمناطق الصناعية بمدينة برج العرب الجديدة، معظمهم من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.
 
كوبرى بلطيم
 
كوبرى بلطيم العلوي يقع على الطريق الدولي الساحلي فى نطاق مركز البرلس، وهو بطول 760 مترا في اتجاهين بعرض 22 مترا ويضم 3 حارات مرورية فى كل اتجاه بتكاليف 76 مليون جنيه، ويخدم الحركة المرورية على الطريق الدولي الساحلي ويربط محافظات كفرالشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد بمحافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح فى شمال البلاد على الطريق الساحلى على البحر المتوسط.
 
  الطريق الدائري الإقليمي "القوس الشمالي الغربي"
 
 
 
 
 وزارة النقل نفذت القطاع الأخير بطول 92 كم وهو القوس الشمالي بالطريق الدائري الإقليمي، وتبلغ تكلفتة 9.5 مليار جنيه، ويستهدف زيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا.
 
 
 
كوبرى بنها
 
يقع الكوبري بتقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي ويبلغ طوله ومداخلة 5450 مترا وعرض 48 مترا ويتكون من 4 حارات مرورية.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.