الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف عن مواقف إنسانية لـ كريستيانو رونالدو بعد تبرعه بـ1.5 مليون دولار لـ هذه الدولة العربية

منذ 6 شهر
May 18, 2019, 8:46 am بلغ
نكشف عن مواقف إنسانية لـ كريستيانو رونالدو بعد تبرعه بـ1.5 مليون دولار لـ هذه الدولة العربية

نكشف عن مواقف إنسانية لـ كريستيانو رونالدو بعد تبرعه بـ1.5 مليون دولار لـ  هذه الدولة العربية




بعد تبرعه بـ1.5 مليون دولار لـ غزة مواقف إنسانية لـ كريستيانو رونالدو
  
رغم أن وسائل الإعلام الرياضية نادرًا ما تسلط الضوء على هذا الجانب من حياة لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أنه دائما ما كان داعمًا للقضية الفلسطينية، حيث أعلن النجم البرتغالي أمس عن تبرعه بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي لإفطار شعب فلسطين على غرار شهر رمضان المبارك.

ويعد التبرع الذي قدمه مهاجم يوفنتوس إلى الشعب الفلسطيني بمثابة إعلان واضح لتضامنه معهم، ومحاولة منه لتخفيف ألمهم لا سيما في قطاع غزة، حيث إثر الحصار المتواصل للأراضي والبحر والجو الذي تفرضه إسرائيل بشكل كبير على طبيعة حياة الفلسطينيين، وفقا لصحيفة telesur الإسبانية. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتبرع فيها كريستيانو للفلسطينيين، فقد كان دائما على مقربة من القضية الفلسطينية وأعلن أكثر من مرة رفضه لما يتعرضون إليه خاصة في شهر رمضان، ففي شهر نوفمبر عام 2012، بينما كانت غزة مغطاة بالقنابل في عملية "عمود الدفاع" ، قام رونالدو بالمزاد العلني على «الحذاء الذهبي» وهي الجائزة الرفيعة الذي حصل عليها في هذا الموسم، لجمع أموال كافية وتبرع بها لاحقا للأطفال الفلسطينيين. 

في العام التالي، في مارس 2013، في نهاية المباراة بين البرتغال وإسرائيل لتصفيات كأس العالم 2014، رفض تبادل قميصه مع لاعب إسرائيلي على الرغم من مصافحته، موضحا أنه لا يستطيع ارتداء قميص يحمل علم ذلك البلد كما ورد في الصحيفة الإسبانية.

وفي عام 2016 تبرع بكل المال الذي حصل عليه في مكافأة يورو لمؤسسة تمول أبحاث سرطان الأطفال.

لم تقتصر جهوده الإنسانية في التبرع بالمال فقط، فقد كان متواضعا وحنونا حين أعطى قميصه لطفل مريض انفصل أنفه بالخطأ، واستقبل الطفل رونالدو أحمد دوباشا، وهو صبي يبلغ من العمر 5 سنوات وكان الناجي الوحيد من عائلة فلسطينية هاجمها المستوطنون الإسرائيليون.

رغم وجود وشوم على جسده والتي قد تمنع الأطباء من الوصول إلى الوريد المناسب لسحب الدم، إلا أنه لم يخف ودائما ما يذهب إلى العيادات للتبرع بالدم للأشخاص المحتاجين وضحايا الحروب، وبدء في التبرع بالدم بعدما أصيب زميله كارلوس مارتينز في الفريق الوطني بحادث وكان بحاجة إلى كميات كبيرة من الدم، وواظب بعدها على التبرع للأطفال في البرتغال المرضى بأمراض الدم والنخاع.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.