الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

قريبًا ..مكالمات «الواتساب» بدون إنترنت

منذ 3 يوم
May 18, 2019, 8:52 am
بلغ عن المحتوى
قريبًا ..مكالمات «الواتساب» بدون إنترنت

صورة أرشيفية

قريبًا مكالمات «الواتساب» بدون إنترنت
«ديودات موجنزي»، طالب رواندي، يتابع دراسته في تكنولوجيا الإعلام والاتصال بالمركز متعدد التقنيات في رواندا، يبلغ من العمر 26 عامًا، اكتشف طريقة لإجراء المكالمات عبر واتساب بدون وجود اتصال بالإنترنت، على الرغم من ضرورة وجود انترنت لاستخدام تقنية الاتصال سواء كانت محلية أو دولية، إلا أنه تمكن من اختراع نموذج سوف يمكن مستخدمي تطبيق واتساب بالتواصل دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت .

وكان «موجنزي»، قد صرح للبوابة الإعلامية المحلية (New Times)، أنه نظرًا للتكلفة المرتفعة للانترنت، ولا سيما في دول أفريقيا، فقد دفعه ذلك إلى البحث عن طريقة لإجراء مكالمات «الواتساب» بدون أن يتحمل من يجري تلك المكالمات كل هذه التكلفة، مشيرًا إلى أن فكرته قد أستوحاها من كتب عن الحواسب المحمولة وكتب الفيزياء، مدعمًا بإرادة وعزيمة قوية للبحث عن اليات لتحقيق فكرته .

 

وعن فكرة التقنية التي ابتكرها «موجنزي»، أوضح أن أساسها الفيزياء البصرية وتقنيات الاتصالات الذكية المتنقلة ومبادئ الشبكات، وهو نظام يتيح لمستخدمي “واتساب”، بالاتصال مباشرة بأرقام الهواتف المتحركة، بما يعني أن تلك التقنية لا تقتصر على الاتصال بالواتساب مع واتساب، إلا أن سلبيته الوحيدة أنه لا يسمح بإجراء الاتصالات الجماعية، مؤكدًا أنه يبحث مع السفارة الأميركية في اليات تطبيق ذلك الاختراع وهو ما يعني أنه قد تدخل إلى حيز التنفيذ بمجرد الموافقة عليها .

 

من ناحية أخرى فقد أصدر تطبيق واتساب تحديثا جديدا مرتقبا، يتيح للمستخدمين إرسائل الرسائل، حتى إن لم يكن هناك اتصال بالإنترنت، واتاحى التحديث الذي يحمل إصدار “WhatsApp v2.17.1″، وهو الان متاح حاليا لمستخدمي نظام “أي أو إس”، إلا ان اتاحته للهواتف ذات نظام الأندرويد، فسوف يظهر في وقت لاحق وقد يكون قريبًا، وفق ما نقل موقع “مترو”.

مميزات الواتساب :
يتمتع مستخدمي تطبيق التراسل واتساب بعدد من المميزات منها :

سهولة الاستخدام.
توفير مكالمات صوتية مجانية.
توفير مكالمات الفيديو. عدم وجود أي إعلانات تجارية على شاشة العرض.
السماح بإرسال ملفات بحجم يصل إلى 100 ميجابايت

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.