الحق والضلال الحق والضلال
البحث

أول قـرار من البابا «تواضروس» بشأن مقتــل كاهن شبرا

منذ 1 شهر
May 18, 2019, 11:01 am بلغ
أول قـرار من البابا «تواضروس» بشأن مقتــل كاهن شبرا

أول قـرار من البابا «تواضروس» بشأن مقتــل كاهن شبرا

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إنه كلف الأنبا مرقس، مطران إيبارشية شبرا الخيمة، بإجراء تحقيق داخلى فى حادث مقتل القمص مقار سعد، كاهن كنيسة مارمرقس، على يد عامل بالكنيسة، يدعى كمال شوقى شحاتة، مؤكداً أن الحادث تسبّب له فى ألم بالغ.

وأضاف البابا، فى تصريحات إعلامية، خلال زيارته كنيسة القديس أثناسيوس الرسولى، فى مدينة بيتبورج جنوب ألمانيا، أمس، أن الحادث جنائى، إلا أن ما أثار ضجة حوله، أنه وقع لكاهن وداخل كنيسة، لكنه فى النهاية مجرد حادث جنائى، ولا نريد أن نوسّع الأمر.

وحول ما قدمته الكنيسة من رعاية لعائلتى الكاهن والقاتل، قال البابا: هؤلاء أولادنا، والجميع أولادنا، ولازم الرعاية نقدمها، لكن لا أحب المزايدة عندما يقول أحد إن هذه ظاهرة، هى جريمة، وكلنا مواطنون فى مجتمع، وأى مجتمع قابل لأن يحدث فيه نقاط الشواذ هذه.
البابا من ألمانيا: الحادث جنائى ويحدث فى أى مجتمع وسنرعى أولاد القاتل والمقتول
وترأس البابا، أمس، قداس تدشين كنيسة القديس أثناسيوس الرسولى بمنطقة تيرير فى مدينة بيتبورج، جنوب ألمانيا، لتكون ثالث كنيسة يدشنها البابا منذ بدء زيارته إلى دولتى ألمانيا وسويسرا، قبل أسبوع، بعد كنيستى منطقتى دوسلدورف بألمانيا، وزيورخ بسويسرا.

هذا الخبر منقول من : الوطن






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.