الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على التفاصيل الكاملة لنتائج مبادرة السيسي للقضاء على فيرس سي

منذ 1 شهر
May 18, 2019, 5:07 pm بلغ
تعرف على التفاصيل الكاملة لنتائج مبادرة السيسي للقضاء على فيرس سي

تعرف على التفاصيل الكاملة لنتائج مبادرة "السيسي" للقضاء على فيرس سي
بالتزامن مع إعلان نتائج مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي عام 2020، حيث ثبت إصابة 2 مليون و197 ألفًا و177 مواطنًا بفيروس سى ممن جرى فحصهم منذ بداية الحملة وحتى انتهاءها، في إطار الاهتمام بالرعاية الصحية لجموع المواطنين.

حملة 100 مليون صحة
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة 100 مليون صحة، للقضاء على فيرس سي بحلول عام 2020م، حيث تقوم بالمسح الطبى من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى"، بداية من شهر أكتوبر 2018م.

ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في اليوم نفسه من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وكان يتم عمل مسح طبي لجميع المحجوزين في الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية، والعاملين بالقطاع الحكومي، والطلبة الجامعيين المستجدين، والمترددين على بنوك الدم، والمعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج، بالإضافة للمسجونين.

وتواجدت فرق الكشف المبكر عن فيروس سى، في كافة القرى والنجوع من 9 صباحًا حتى 9 مساء.

وأوضح عمرو الشلقاني ممثل البنك الدولي، أن البنك يدعم مبادرة القضاء على فيروس سي في مصر بـ 133 مليون دولار للمسح الشامل للأمراض غير السارية و129 مليون دولار لعلاج فيروس سي.

إصابة 2 مليون و197 ألف مواطن بفيروس سى
وكشف تقرير نتائج حملة الكشف على المواطنين من فيروس سى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة"، عن ثبوت إصابة 2 مليون و197 ألفًا و177 مواطنًا بفيروس سى ممن جرى فحصهم منذ بداية الحملة وحتى انتهاءها.

وأبقت الحكومة على 305 نقاط بالجمهورية مستمرة في عمليات الفحص ضمن مبادرة 100 مليون صحة الخاصة بفيروس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والقلب.

47 مليونًا و540 ألف غير مصابين بفيروس سى
وكشف تقرير نتائج حملة الكشف على المواطنين من فيروس سى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة"، عن أن 47 مليونًا و540 ألفًا و22 مواطنًا ممن جرى فحصهم لا يعانون من فيروس سى مطلقًا.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.