الحق والضلال الحق والضلال
البحث


منتجات تصدم المسلمين فى رمضان..أوريو ومياه نستله غير حلال

منذ 6 شهر
May 18, 2019, 6:23 pm بلغ
منتجات تصدم المسلمين فى رمضان..أوريو ومياه نستله غير حلال

منتجات تصدم المسلمين فى رمضانأوريو ومياه نستله غير حلال
تغريدة على "تويتر" من الموقع الرسمى لشركة "أوريو" للمنتجات الغذائية كانت بداية لذعر المسلمين حول العالم، بدأت هذه الأزمة منذ أربعة أيام حين سئل أحد المسلمين شركة "أوريو" عما إذا كانت منتجاتهم حلال، فأجابت الشركة بمنتهى الصدق بأن منتجات أوريو غير حلال، هذا الرد أثار ذعر وارتباك المسلمين حول العالم والذين أعادوا الرد عليها أكثر من 6800 مرة.

يبدو أن الشركة شعرت بأن هذا الرد سيؤثر على نسبة المبيعات، فتم حذفه بعدها بعدة دقائق، وفسر البعض أنه غير حلال لاحتوائه على الفانيليا التي تحتوي على الكحول، مما يجعله حراما، وأيضا جيلاتين والمصنع من دهن الخنازير مما يجعله حراما.

نفت الشركة هذا الرد، حيث صرح المسئول الإعلامي لشركة "أوريو" بأن الرد الذي أثار الجدل لم يظهر كاملا، فالرد تم تقسيمه على تغريدتين؛ الأولى بأنه غير حلال؛ وتكملتها في التغريدة الأخرى في الولايات المتحدة وكندا، وفقا لصحيفة "ستيب فيد".

وأكد في حديثه أن منتجات أوريو حلال والتغريدة غير الصحيحة ضللت المستهلكين، مشيرا إلى أن أوريو في البلاد الإسلامية متوافق مع القوانين واللوائح المحلية، ومنها بسكويت أوريو وMondelez.

كانت مخاوف المسلمين سابقا من تناول منتجات اللحوم والتي قد تكون غير حلال، فيلجأون إلى تناول البسكويت والعصير وغيره من المنتجات التي ظنوا أنها مضمونة، ولكن بعد حالة الذعر التي أصابت المسلمين حول العالم باتوا يشككون في كل ما يتناولونه، فكتب فكتب الشيخ أزهار ناصر: "صباح الخير للجميع ما عدا الشخص الذي توصل أن منتجات أوريو غير حلال"، في إشارة إلى امتناعه عن تناولها مجددا رغم توضيح الشركة، وفقا لموقع mangobaaz.

فضول المسلمين دفعهم للتحقق من كل ما يتناولونه حتى المعلبات والوجبات الخفيفة، خاصة أننا في شهر رمضان، ولكن بعضها لم يتم الإجابة عنها حتى الآن، فسأل عماد، "ماكدونالدز" ما إذا كانت منتجاتهم في ساندوتشات البرجر حلالا، وسأل أحمد علي أكبر، "برجر كينج" عن منتجاتهم إذا كانت حلالا أم لا.

لم تقتصر أسئلة المسلمين على شركات الطعام فقط، فسأل أحدهم شركة "نستله بيور لايف" للمياه عما إذا كانت المياه المعبأة حلالا، وكان رد الشركة صادما حيث أجابوا بـ: "لا تعتبر مياهنا المعبأة حلالا ولكن دعنا نعرف إذا كان لديك أسئلة أخرى".

هذه الإجابة الصادمة جعلت المسلمين على موقع التغريدات "تويتر" يسألون عن كل شيء تقريبا هل هو حلال أم لا، منتجات الطعام والشراب والمنتجات المعلبة وغيرها.
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.