الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الولايات المتحدة تحظر هواوي لهذا السبب

منذ 6 شهر
May 22, 2019, 2:42 am بلغ
الولايات المتحدة تحظر هواوي لهذا السبب

الولايات المتحدة تحظر هواوي لهذا السبب
موضوع
كشف موقع الديلي ميل البريطاني، أمس الثلاثاء عن السبب الحقيقي وراء حظر الولايات المتحدة الأمريكية أجهزة هواوي HUAWEI ومحاولة حظرها وفرض عقوبات عليها كي لا تتمكن من بيع منتجاتها في البلاد. 

بحسب ما نشرته الصحيفة، كانت الكاميرا الخاصة بجهاز هواوي HUAWEI P30 Pro، هي السبب الحقيقي وراء ذلك الحظر، حيث أشار التقرير الذي نشرته الديلي ميل إلي أن تلك الكاميرا تستطيع التقاط مقاطع فيديو بجودة ودقة عالية وبزوم 50 مرة أكبر من أي كاميرا في العالم. 

أفادت الديلي ميل أن تلك الكاميرا مزودة بتقريب سوبر زوم من هواوي، مدمجة ضمن هيكل الجهاز وذلك بفضل نجاح هواوي في ابتكار تصميم عدسة التقريب البيرسكوبية الفريدة التي تعتمد على موشور يكسر الضوء بزاوية 90 درجة. 

أشار التقرير إلى أن من الممكن للمستخدم أن يحصل على صورة وفيديو بقدرة بصرية فائقة. 

نشر الدبلوماسي الصيني تشاو ليجيان، نائب رئيس البعثة بالسفارة الصينية في إسلام آباد، مقطع فيديو على تويتر يُظهر التكبير الرقمي لهاتف Huawei P30 Pro 50x الذي يظهر صبيان يلعبان الشطرنج الصيني في حديقة من مسافة بعيدة للغاية، معلقا على تلك القدرة بإنها جنون لشركة التكنولوجيا الصينية. 

وأضاف ليجيان، أن تلك الكاميرا هي ما تسببت في حالة الجنون التي انتابت الولايات المتحدة بفضل قدرتها المذهلة والتي تشكل خطر عليها، على حد وصف المسئولين الأمريكيين. 

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت تأجيل بدء تطبيق الحظر على تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى شركة هواوي الصينية العملاقة حتى منتصف أغسطس، مشيرةً إلى الحاجة لإفساح المجال أمام تحديثات البرامج والتزامات أخرى متعلّقة بالعقود.

علق مؤسس شركة هواوي، رن جنجفي، على الإجراءات الأمريكية ضد شركته، أن "الممارسات الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا".

وأكد أن: "شبكات الجيل الخامس الخاصة بهواوي لن تتأثر. وفيما يتعلق بتقنيات الجيل الخامس، لن يتمكن الآخرون من اللحاق بشركة هواوي إلا بعد عامين أو ثلاثة".
  
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.