الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​تقرير قومي المرأة عن إعلانات رمضان تكشف مفاجات صادمة فى داخل الاعلانات

منذ 5 شهر
May 22, 2019, 1:15 pm بلغ
​تقرير قومي المرأة عن إعلانات رمضان تكشف مفاجات صادمة فى داخل الاعلانات

​تقرير قومي المرأة عن إعلانات رمضان تكشف مفاجات صادمة فى داخل الاعلانات

تقرير قومي المرأة عن إعلانات رمضان: تحرش ودعوة للخيانة الزوجية
 
أصدر المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ومن خلال لجنة الإعلام برئاسة الأستاذة الدكتورة سوزان القليني، تقريرا يتصمن مؤشرات حول صورة المرأة في الإنتاج الإعلامي لرمضان 2019. 

وجاءت الملاحظات في التقرير على إعلانات رمضان 2019 كالتالي: 
1 - إعلان أهل مصر
انتقد المجلس إعلان أهل مصر واصفا إياه بالسيئ والموجع للقلب، وأكد أن الإعلان لم يفكر في الطريقة التي ستستقبل بها الأمهات اللاتي فقدن أبناءهن بطريقة مماثلة الإعلان، مشيرا إلى أنه كان من الممكن توصيل الفكرة بطريقة مختلفة. 

ونشر المجلس خلال تقريره رد إحدى الطبيبات على إعلان أهل مصر كالتالي: "أود أن أؤكد لمخرج وصاحب فكرة الإعلانأ ننا كأطباء لا نقول لأم تحمل طفلة مصابة بحروق أنه لا توجد أماكن، ولا نتركها حتى تموت، لكن نبذل قصارى جهدنا في طريقين؛ الأول التعامل مع الحالة، والثاني يبذل كل جهده للبحث لها عن مكان".

وأضافت: "لو مالقيناش أماكن بنقعد جنب الحالة في الطوارئ زي الطوب لحد ما يحصل ٣ حاجات، إما نلاقى مكان في مستشفي تانية إما يفضي مكان عندنا إما الحالة تتحسن نسبيا و تقدر تطلع على سرير في القسم مش العناية".

وتابعت: "عايز تستعطف الناس يبقى مش على حساب الدكاترة اللى مطلعهم سايبين الأم ومدينها ضهرهم ويبعدوا ببطء مستفز بره إطار الكاميرا، والمستشفي اللى حضرتك هتبنيها هيشتغل فيها دكاترة برده مش كائنات فضائية".

2 - قيم سلبية متعددة في إعلان أبو غالي موتورز تأجير سيارات.
موضة تيمة الخيانة الزوجية التي انتقلت للإعلانات، وانعدام الإحساس بالمسئولية والقلق ما دامت الخسائر المالية يتحملها غيري، حيث يجلس الزوج في سيارته مع صاحبته وتطب عليهم المدام في حالة غضب شديد وتكسر العربية وصاحبة الزوج تقول: "الحمد لله مش عربيتي"، ثم تأتي رسالة الإعلان "أجر عربية والضمان يغطي".

3 – إعلانات cottonil الفانلة به أشكال تحرش كثيرة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.