الحق والضلال الحق والضلال
البحث


طرق لحماية المراهقين من ابتزاز الانترنت

منذ 1 شهر
May 23, 2019, 4:53 am بلغ
طرق لحماية المراهقين من ابتزاز الانترنت

طرق لحماية المراهقين من ابتزاز الانترنت
تعرف على روشتة لحماية المراهقين من ابتزاز الانترنت
 
قال اللواء محمود الرشيدى، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع نظم المعلومات، إن الجريمة زادت بصورة ملحوظة، مضيفًا أنه من الخطورة ترك الأطفال لساعات طويلة على الإنترنت، حيث إن هناك ألعابًا وبرامج تحفز على العنف.
  
وطالب الخبير الأمنى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بضرورة إخضاع الأطفال والمراهقين للرقابة من الأسرة لحمايتهم من الابتزاز.
ونجح قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضبط 115 قضية إبتزاز مادى ونصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت خلال إسبوع.
جاء ذلك في إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة والتى ترتكب من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، ومكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب لحماية المواطنين.
وأسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات خلال إسبوع عن ضبط (115) قضية (إبتزاز مادى-نصب على المواطنين -ترويج لبيع الآثار والأدوية المستورده مجهولة المصدر - تزوير أختام شهادات جامعية - إنتحال صفه) بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة "الإنترنت" وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.