الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ارتفاع درجة الحرارة يجعل النساء أكثر كفاءة في العمل

منذ 6 شهر
May 23, 2019, 5:56 am بلغ
ارتفاع درجة الحرارة يجعل النساء أكثر كفاءة في العمل

موضوع

ارتفاع درجة الحرارة يجعل النساء أكثر كفاءة في العمل

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا في كاليفورنيا داخل جامعة ولاية يوتا، أن إيقاف تشغيل مكيف الهواء يمكن أن يحسن الأداء المعرفي للنساء اللاتي يعملن في المكاتب، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويقول الباحثون إن أداء النساء اللاتي يعملن في درجات حرارة مرتفعة تكون  إنتاجيتهم أعلى من الرجال، ويرجع ذلك لأن قدرة تحملهم أعلى من الرجال.

وأظهرت الأبحاث أن هناك أسبابًا علمية لقدرة المرأة على العمل في درجات الحرارة المرتفعة بكفاءة أعلى من الرجال، والتي تدور حول ترموستات بين الجنسين، حيث وجدوا أن أيدي وأرجل النساء ابرد بضع درجات من الرجال عندما يتواجدون في درجات حرارة مرتفعة.

ومن ناحية أخرى ، كان أداء الرجال أفضل في درجة الحرارة الباردة، حيث أشار الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تؤكد أن أماكن العمل المختلطة بين الجنسين قد تكون قادرة على زيادة إنتاجيتها من التي تعتمد على جنس واحد فقط.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.