الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف من هو الإرهابى هاشم عابدى الذى طلبت قطر من ليبيا عدم تسليمه لبريطانيا

منذ 1 شهر
May 29, 2019, 9:20 am بلغ
تعرف من هو الإرهابى هاشم عابدى الذى طلبت قطر من ليبيا عدم تسليمه لبريطانيا

تعرف من هو الإرهابى هاشم عابدى الذى طلبت قطر من ليبيا عدم تسليمه لبريطانيا
 
نشرت قناة "مباشر قطر"، فى تقريرها، اليوم الثلاثاء، أن نظام تميم بن حمد يدعم حكومة فايز السراج فى ليبيا، مقابل الحفاظ على هاشم عابدى وتأجيل تسليمه إلى السلطات البريطانية، بعدما أثبتت التحقيقات تورطه فى الحادث الإرهابى، ووجود علاقة قوية تجمعه هو وشقيقه سلمان ببعض العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم الحمدين القطرى.

ولفت التقرير إلى أن المُماطلة فى تسليم هاشم عابدى للحكومة البريطانية سببها تميم بن حمد، الذى طلب من الحكومة الليبية عدم تسليمه؛ لتتأكد بذلك الاتهامات الموجهة لـ"تنظيم الحمدين" باستمرار دعمه لعناصر الإرهاب الموجودة فى مختلف دول العالم.

وترصد"الدستور"، أبرز المعلومات عن العابدي:

- منفذ تفجيرات مانشستر خلال العام 2017، برفقة شقيقه سلمان، وهى التفجيرات التى راح ضحيتها 22 شخصًا وأصيب فيها 59 آخرون، وهو مواطن بريطاني من أصل ليبي، يسكن العاصمة لندن. 

- والده رمضان عابدي، ضابط أمن سابق في ليبيا، ينحدر من قبيلة العبيدات الواقعة غرب ليبيا، وهاجر في البداية إلى لندن؛ هربًا من بطش نظام العقيد القذافي، قبل أن ينتقلا إلى منطقة فالوفيلد في جنوب مانشستر، حيث عاشا لمدة 10 سنوات على الأقل.

- يعيش في ليبيا منذ ما يقرب من عام بعد هروبه من بريطانيا، وتم القبض عليه بواسطة حكومة الوفاق الوطني الليبية.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.