الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شركة Huaweiتتوسل لـ الولايات المتحدة بعد بعد حرب شرسة

منذ 5 شهر
May 29, 2019, 4:47 pm بلغ
شركة Huaweiتتوسل لـ الولايات المتحدة بعد بعد حرب شرسة

موضوع
شركة Huaweiتتوسل لـ الولايات المتحدة بعد بعد حرب شرسة

 
بعد أسبوع كامل على اندلاع الحرب التكنولوجية الشرسة بين الولايات المتحدة الأمريكية وشركة Huawei، كشر فيها الخصمان عن أنيابهما، طالبت هواوي الولايات المتحدة بإلغاء حظرها التجاري غير القانوني على الشركة.

وصرح عملاق التكنولوجيا الصيني بأن هذا القرار سيضر بمليارات المستهلكين في جميع أنحاء العالم، وأضاف "سونج ليوبينج"، كبير المسئولين القانونيين في شركة هواوي، في مؤتمر صحفي عقد في شينزين بالصين: "يستخدم السياسيون في الولايات المتحدة قوة أمة بأكملها ليأتوا لإفشال شركة خاصة، وهذا أمر غير طبيعي"، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

كما قدمت Huawei أيضًا طلبًا لمحكمة في بلانو، تكساس، للبت في هذا القرار التعسفي، وجاءت هذه التعليقات بعد أن وضعت حكومة الولايات المتحدة شركة Huawei بالقائمة التجارية السوداء، مما يعني أن الشركات الأمريكية لا يمكنها التعامل مع شركة Huawei ما لم يكن لديها ترخيص خاص، وكذلك حرمان الشركة من التعامل مع جوجل. 

وتعتمد "هواوي" تعد أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم وثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية، اعتمادًا كبيرًا على الشركات الأمريكية مثل Google وMicrosoft لبناء معداتها. 

بينما أشارت إدارة ترامب إلى أن الشركة يمكن أن تستخدم معداتها للتجسس نيابة عن الحكومة الصينية، وبالتالي فهي تشكل تهديدا للأمن السيبراني الدولي.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.