الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبر هام لكل اللي بيستخدمو جل الشعر مش هتصدق اضراره الغير متوقعه اليكم البدائل

منذ 3 شهر
June 1, 2019, 3:51 am بلغ
خبر هام لكل اللي بيستخدمو جل الشعر مش هتصدق اضراره الغير متوقعه اليكم البدائل

خاص لموقع الحق والضلال 
كتبت ايه الفيومي

يحرص الشباب على استخدام مستحضرات الشعر التي تظهره بشكل أكثر أناقة وتميز، ومن أبرز تلك المستحضرات الجل، حيث أنه يبقي الشعر ثابتا طوال اليوم، حيث يقوم الشخص بدهنه على فروة الرأس والبصيلات، وعلى الرغم من الأضرار التي تعود على الشعر من استعمال الجل إلا أن الشباب لا يوقفون استعماله، وفي هذا التقرير سوف نكشف لكم من خلال موقع الحق والضلال عن أبرز أضرار الجل، بالإضافة إلى عرض لأهم بدائل الجل فتابعونا.

أضرار الجل على الشعر
ظهور قشرة الشعر: حيث أن ذلك من أكثر المشاكل المزعجة التي يسببها الجل، وذلك لأنه ينتج عدم حصول الشعر على التغذية اللازمة لجذوره وإصابة فروة الرأس بالجفاف ومن ثم تهيجها وانتشار الحكة والقشرة الغزيرة بها.
تساقط الشعر،:حيث أن الإفراط في استعمال الجل يتسبب في فقدان الشعر وارتفاع نسبة حدوث الصلع، وذلك نظرا لأنه يحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع الملوثات الخارجية لفروة الرأس مثل الأتربة والفطريات والأوساخ مما يتسبب في انسداد بصيلات الشعر وفقدانه.
تكسر الشعر: يصاب الشعر بالتقصف والتكسر نتيجة استعمال الجل بشكل كبير، وذلك لمحتواه الكبير من المواد الكيميائية التي تضر بتغذية الشعر وتمنع نموه بشكل سليم وتسبب في تقصفه وتكسره.
جفاف الشعر: يصيب الجب الشعر بالخشونة والجفاف وانعدام الترطيب به لأن تركيبته تعمل على تآكل الطبقة الدهنية التي ترطب الشعر.
التعرض للأكزيما، فالمداومة على استعمال الجل يتسبب في الإصابة بمرض الاكزيما على المدى البعيد، خاصة إذا ما كان يتم استخدام الأنواع الرديئة.

بدائل استخدام جل الشعر
الصبار: يعد ايرا أو ما يعرف بالصبار أحد أبرز المواد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها بدلا من الحل لأنها عبارة عن جل طبيعي يعمل على تعزيز صحة وجمال وترطيب الشعر، ويمنحه التثبيت المطلوب.
الليمون: حيث أنه يحوي كمية وفيرة من العناصر الطبيعية الغذائية التي تعطي الشعر مظهرا حيويا ولامعا، لذا فإنه يمكن استعماله كبديل طبيعي عن الجل لأنه يثبت تسريحة الشعر، كما أن له دور فعال في التخلص من قشرة الشعر.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.