الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو .. نجم مصر محمد صلاح يعيد ليفربول إلى منصات التتويج

منذ 2 شهر
June 2, 2019, 5:50 pm بلغ



بالفيديو نجم مصر محمد صلاح  يعيد ليفربول إلى منصات التتويج
موضوع
نجح محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، فى الرد على الانتقادات التى تعرض لها من بعض الصحف الإنجليزية التى زعمت أنه "لاعب الموسم الواحد"، وأن المستويات المذهلة والأهداف الغزيرة التى تبارى على تسجيلها طوال الموسم الماضى كانت مجرد "ظاهرة"، على غرار ليستر سيتى الذى توج بلقب الدورى الإنجليزى عام 2016.
 محمد صلاح يعيد ليفربول إلى منصات التتويج 
تمكن محمد صلاح من إعادة نادى ليفربول إلى منصات التتويج بعدما قاد "الريدز" للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعدما سجل هدفاً فى الفوز على توتنهام بهدفين دون مقابل فى المباراة النهائية التى جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد".
وبات محمد صلاح هداف ليفربول فى مسابقة دورى أبطال أوروبا برصيد 5 أهداف، وبات نجم "الريدز" أول لاعب مصرى فى التاريخ يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا، محرزاً أول ألقابه مع نادى ليفربول الذى انضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى.
محمد صلاح ثالث لاعب عربى فى التاريخ يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر مع بورتو البرتغالى عام 1987، والمغربى أشرف حكيمى مع ريال مدريد الإسبانى العام الماضى.
محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يسجل فى نهائى دورى أبطال أوروبا، وثانى لاعب عربى بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر الذى سجل هدفاً مع بورتو البرتغالى فى شباك بايرن ميونخ الألمانى بنهائى نسخة 1987 من المسابقة القارية.
كما يعد محمد صلاح خامس لاعب أفريقى على مدار التاريخ يتمكن من التسجيل فى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد رابح ماجر ودروجبا وصامويل إيتو وساديو مانى، بينما تمكن من التسجيل فى جميع أدوار المسابقة القارية على مدار موسمين مع نادى ليفربول.
محمد صلاح أيضاً أول لاعب عربى فى التاريخ يشارك فى نهائى دورى أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، بعدما شارك فى نهائى النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسبانى بمدينة "كييف" الأوكرانية.
محمد صلاح يصنع التاريخ فى الدوري الانجليزي 
وفى الدوري الإنجليزى، واصل محمد صلاح ممارسة هوايته المفضلة فى تمزيق شباك منافسيه وتحطيم العديد من الأرقام القياسية، بل وسطر اسمه بحروف من ذهب فى سجلات التاريخ بعد الإنجازات التى حققها على مدار الموسم المنقضى.
وتمكن محمد صلاح من التتويج بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للموسم الثانى على التوالى، ليكون أول لاعب عربى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز، فيما تقاسم الجائزة مع السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج برصيد 22 هدفاً.
وبات محمد صلاح ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، وذلك بعد مايكل أوين، كما تمكن "الفرعون المصرى" من معادلة إنجاز الهولندى روبن فان بيرسى والإنجليزى هارى كين اللذين توجا بالجائزة مرتين متتاليتين.
وأصبح محمد صلاح ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي" مرتين بعدما توج بها النجم الإيفوارى المعتزل دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010، وبات محمد صلاح أيضا ثالث لاعب فى تاريخ نادي ليفربول يسجل أكثر من 20 هدفاً فى موسمين متتاليين بعد لويس سواريز وروبى فاولر.
لم تتوقف إنجازات محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما بات سادس لاعب فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يتوج بجائزة الهداف فى موسمين متتاليين، بعد آلان شيرار، ومايكل أوين وتييرى هنرى، وروبن فان بيرسى، وهارى كين.
ويعد محمد صلاح سادس أفضل هداف أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزي "البريميرليج" بعدما تمكن من تسجيل 56 هدفاً بقميص ليفربول وتشيلسي، متفوقاً بفارق "هدفين" على النيجيرى نوانكو كانو صاحب المركز السابع برصيد 54 هدفاً.
فى حين يعد ديدييه دروجبا نجم كوت ديفوار المعتزل أفضل هداف أفريقى فى تاريخ الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 104 أهداف، متفوقاً على إيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو والمحترف حالياً فى الدورى التركى الذى سجل 97 هدفاً طوال مسيرته مع الاندية الإنجليزية فى المسابقة.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.